اليك طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور!

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

المواضيع

  1. طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

  2. اختبارات منزلية اخرى لمعرفة جنس الجنين

حامل ولم تكتشفي بعد جنس جنينك اليك طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور وهي احدى الطرق المنزلية التي تمكنك من معرفة جنس جنينك؟ تابعي معنا قراءة هذا المقال.

كثيرة هي الطرق التقليدية لمعرفة جنس الجنين والتي اعتدنا سماعها من امهاتنا وجداتنا والتي لم يثبتها العلم بطبيعة الحال. في المقلب الاخرى ثمة اختبارات منزلية تمكنك من معرفة جنس جنينك ولكنها ايضا ليست مضمونة بنسبة 100% ومن بينها اختبار الكلور، اليك في ما يلي طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور.

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

بعد ان اجبناك في وقت سابق عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بالكلور سنعلمك اليوم طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور. ولكن قبل ذلك يجب ان نذكرك عزيزتي ان كل هذه الطرق المنزلية ليست مؤكدة علميا ويبقى الخضوع لفحص السونار في الشهر الرابع من الحمل اكثر الطرق المضمونة للكشف عن جنس الجنين. اما لمعرفة نوع الجنين بالكلور:

  • يتم وضع كمية من الكلور على بول المرأة في كوب شفاف.
  • تتم بعدها مراقبة الرغوة، اذا حدثت رغوة كثيفة جدا، فهذا يعني ان الاختبار يدل الى ان الجنين ذكر. اما ان كانت الرغوة خفيفة جدا، فهذا يعني ان الجنين انثى.

اختبارات منزلية اخرى لمعرفة جنس الجنين

بعد ان اجبناك عن سؤالك متى اعرف جنس الجنين ولانك بالطبع لا تمانعين لا بل ترغبين في تجربة الاختبارات المنزلية المختلفة المتاحة امامك لمعرفة جنس الجنين، جئناك ببعض منها في ما يلي.

  • اختبار الملح لمعرفة جنس الجنين: احضري كوب شفاف وضعي بداخله القليل من الملح الناعم وعينة من البول الصباحي. ضعي بعدها الملح بالكوب واسكبي فوقه البول حتى يمتلئ نصفه. بعد ذلك، انتظري لمدة اربع دقائق. في حال لاحظت ان لون البول قد تغير قليلا او في حال ظهرت بعض الفقاقيع على سطح الكوب فذلك يعني ان الجنين ذكر. اما في حال لم تلاحظي حدوث اي تغيير في لون البول وحالته فهذا يعني ان الجنين انثى.
  • اختبار الملفوف البنفسجي لمعرفة جنس الجنين: قومي بتقطيع نصف ملفوفة الى قطع مربعة صغيرة ثم ضعيها في قدر من الماء واغليها لمدة 10 دقائق. اطفئي بعدها النار وقومي بتصفية الماء من الملفوف. بعد ان يبرد الماء خذي ما يوازي نصف كوب منه واخلطيه مع نصف كوب من البول الصباحي. بعد مرور دقائق، راقبي لون المزيج فإذا كان ورديا او ورديا اذا الجنين ذكر! اما إذا بقي بنفسجيا قاتما فأنت حامل ببنت.
  • اختبار الحليب لمعرفة جنس الجنين: ضعي كمية قليلة من حليب الثدي في كوب صغير. اضيفي بعدها الى هذا الكوب كمية من الماء وراقبي ما سيحدث. في حال عدم اختلاط الحليب بالماء، اذا انت حامل بولد. اما في حال اختلاطهما سويا، فمن المحتمل ان تكوني حاملا ببنت.

واخيرا، تتعدد الاختبارات المنزلية لمعرفة جنس الجنين لكن لا يجب الاعتماد على هذه التحاليل فقط لانها ليست مضمونة وغير دقيقة بقدر التصوير بالموجات فوق الصوتية في بداية الشهر الرابع من الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟