طرق تكشف لك نوع الجنين فى الشهر الثالث بدون سونار

 كيف اعرف نوع الجنين فى الشهر الثالث بدون سونار

هناك الكثير من التكهنات حول ما إذا كان الجنين بنت أو ولد. يمكن للأطباء أن يحددوا جنس الجنين أثناء التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ولكنك ستفاجئين باكتشافك طرق لمعرفة نوع الجنين فى الشهر الثالث بدون سونار، ولكن يبقى التصوير بالموجات ما فوق الصوتية هو الحل الاضمن وكل هذه الطرق المقترحة ليست علمية ولا يمكن الاعتماد عليها.

اليك ابرز الطرق الشعبية لمعرفة نوع الجنين:

يمكنك اجراء اختبارات منزلية بسيطة لمعرفة جنس الجنين في الشهر الثالث، مثلا:

  • معرفة نوع الجنين من خلال شكل البطن: انتبهي إلى شكل بطنك، فعليك ملاحظة اتجاه انتفاخ البطن، فإذا كان الانتفاخ متجها للأعلى فهذا يشير إلى أن الجنين ولد، أما في حال كان الانتفاخ إلى الأمام مائل للأسفل فالجنين بنت.
  • حجم الثدي يكشف جنس جنينك: في مراحل مختلفة من الحمل، ستلاحظين كيف يتغير حجم ثدييك، إذا كان ثديك الأيمن أكبر من الايسر، فمن المحتمل أن تكوني حامل بولد، وببنت إذا كان العكس.
  • لون حلمة الثدي: لون حلماتك يشير إلى جنس جنينك، فكلما كان اللون غامق، زاد احتمال ان يكون الجنين ولد. اما إذا ظل اللون بدون تغيير طوال فترة الحمل، فقد يكون الجنين بنت.
  • الصداع: اذا كنت تعانين من الصداع المزمن خلال الحمل، هذا يعني انك حامل بولد، وعدم وجود اثر للصداع يشير الى حملك ببنت.
  • الرغبة الشديدة في الاكل: اشتهاء المأكولات المالحة يشير انك حامل بولد، في حين أن اشتهائك الحلويات يعني أنك على الارجح حامل ببنت.
  • توزيع زيادة الوزن: إذا اكتسبت وزنا في جميع أنحاء الجسم، هذا يدل على ان الجنين بنت، اما اذا كانت زيادة الوزن مرتكزة في منطقة البطن فقط، فانت بانتظار ولد.
  • اشراق البشرة: اذا كانت بشرتك متالقة واكثر اشراقا، اذا انت حامل بولد.

ولكن كما ذكرنا هذه الوسائل الشعبية ليست علمية، ففي أحيان كثيرة لا تصيب وتبقى الصورة الصوتية الدليل الحثي الوحيد لكشف جنس الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟