طريقة مضمونة للتخلص من المواد الكيميائية في الدجاج والخضار

طريقة مضمونة للتخلص من المواد الكيميائية في الدجاج والخضار

هل تبحثين عن أفضل طريقة للتخلّص من المواد الكيميائية المضرة للصحة في الخضار والدجاج؟ تكشف "عائلتي" عن أفضل طريقة للتخلّص من المواد المؤذية وبالتالي الحفاظ على سلامة عائلتك وصحتها:

الماء والملح

ننصح كلّ ربة منزل بغسل الفواكه، الخضار والدجاج بالماء البارد مع الملح أوّلاً. فهذه الطريقة تساعد على إزالة ما يقارب من 75 الى 80 في المئة من بقايا المبيدات. ونشدّد على إعتماد هذه الطريقة عند غسل الفواكه والخضار التالية: العنب، التفاح، الجوافة، الخوخ، المانجو، الكمثرى، الطماطم، البامية والباذنجان.

الماء والخلّ الأبيض

جهّزي خلطة تحتوي على 10% من الخلّ الأبيض و90% من الماء. إن الخلّ الأبيض يساهم في إزالة 90 بالمئة من المواد الكيميائية في الأطعمة. لذلك ننصح بإعتماد هذه الحيلة لغسل الدجاج والخضار. ولكن إحذري من إعتماد هذه الحيلة عند غسل الفواكه التي تتمتّع بقشرة رقيقة مثل التوت لأن هذه الخلطة قد تخترق القشرة بسهولة.

التقشير

ضعي الخضار أو الفواكه التي يمكن تقشيرها مثل البطاطا في إناء من المياه الدافئة. بعدها، قومي بتقشيرها جيداً للتخلّص من المواد الكيميائية العالقة عليها. كما ننصح بقطع الدهون الزائدة في الدجاج واللحوم، لأنها تمتصّ المبيدات غير المرغوب فيها. إليك أيضاً 3 طرق جديدة لتنظيف الدجاج من دون ماء!

لا تتردّدي في إعتماد هذه الطرق الصحية والفعّالة لتنظيف الخضار، الفاكهة، الدجاج واللحوم، لأنها ستساعدك على التخلّص من المواد الكيميائية في شكل نهائي!

إقرئي أيضاً: 5 أخطاء فادحة تقومين بها تتعلق بسلامة غذائك



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟