abir.akiki abir.akiki 16-08-2022

تسألين عن طريقة عد ركلات الجنين في المنزل؟ تابعي النصائح التي نعددها لك في هذه المقالة على موقعنا وتعرفي على الطريقة الأنسب.

ias

خلال فترة الحمل، تتساءل الأمهات طوال الوقت عن صحة الجنين ونموّه ويسألن أيضًا عن حركة الجنين. في هذا الإطار، لا شكّ أنّ اللجوء إلى السونار خطوة ضرورية للإجابة عن كافّ’ التساؤلات التي تقلق الحامل، إلّا أنّ هناك تقنية بسيطة لمراقبة الجنين يمكنك استخدامها في المنزل للمساعدة في التخفيف من بعض مخاوفك.

كيفية مراقبة حركة الجنين في المنزل

بدايةً، اختاري أكثر الأوقات نشاطًا لطفلك في اليوم للبدء بعدّ ركلاته. بعد تناول الطعام، قد يكون الوقت مناسبًا للمحاولة.
بعد اختيار الوقت المناسب، دوّني الوقت الذي بدأت فيه في الانتباه إلى الركلات. ضعي علامة اختيار على الورقة في كل مرة تشعرين فيها بالحركة التي قد تكون إمّا ركل، أو لفّ، أو استدارة. عندما تشعرين بعشر حركات، اكتبي ذلك الوقت أيضًا. يجب أن تستغرق المراقبة ما بين 30 دقيقة وساعتين.

نصائح دقيقة لطريقة عد الركلات

في الواقع، إنّ القيام بعد الركلات في نفس الوقت كل يوم سيساعد في دقة الاختبار. إذا كان طفلك يمر بيوم بطيء، فحاولي المشي لمدة خمس دقائق أو تناولي العصير أو اشربي أي شيء بارد. ثم اذهبي واستلقي على جانبك الأيسر لتري ما إذا كان ذلك سينعش طفلك الصغير. ضعي في اعتبارك أننا لا نشعر بكل حركات الطفل!
من المحتمل أنّ الأم تكون منشغلة جدًا في العمل خلال النهار بحيث لا تلاحظ غالبية حركات الجنين، وهذا هو السبب في أن المراقبة البطيئة والطويلة الأمد أمر مفيد.
في التفاصيل، يجب أن يتحرك الجنين عشر مرات في غضون ساعتين. إذا لم يحدث هذا، انتظري ساعة وحاولي مرة أخرى. إذا كنت لا تزالين غير قادرة على الشعور بعشر حركات في ساعتين، فاتّصلي بطبيبك للحصول على المشورة بشأن ما يجب القيام به بعد ذلك.

أخيرًا، يعد عدد الركلات أداة رائعة لمراقبة صحة طفلك الذي لم يولد بعد. يمكن أن يكون انخفاض الحركة علامة تحذير مبكرة على وجود مشكلة في الحمل. فلا تهملي هذا الأمر وراقبي حملك يوميًا!

الحمل الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على