طريقة تنظيف عيون الفرن من دون استعمال أدوات التنظيف الكلاسيكية!

طريقة تنظيف عيون الفرن

إن كنت تتساءلين ما هي أسهل طريقة تنظيف عيون الفرن فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أفضل هذه الطرق الطبيعية التي تخصلك من الأوساخ المتراكمة على عيون الفرن.

من الطبيعي أن تهتم كل ربة منزل بالحفاظ على نظافة منزلها خصوصاً أدوات المطبخ الذي يُعتبر الفرن الكهربائي من أهمها، وبعدما كشفنا لك سابقاً كيفية تنظيف الفرن، إكتشفي كيف يمكنك تنظيف عيون الفرن بأسرع طريقة!

تنظيف عيون الفرن بالخل الابيض

من المعروف أن للخل الأبيض العديد من الإستعمالات الغريبة والمُفيدة خصوصاً بما يتعلق بالمطبخ، ولهذا السبب ننصحك باللجوء الى الخل للتخلص من الأوساخ المُتراكمة على عيون الفرن. فكل ما عليك فعله هو خلط القليل من الماء مع الخل ووضعهم في قارورة بخاخ ثم رشّي عيون الفرن بهذا المزيح بالمزيج واتركيه لبضع دقائق حتى يفكّم آثار الدهون وبقايا الطعام، وأخيراً إستخدمي قطعة قماش نظيفة وامسحي عيون الفرن لتعود لامعة ونظيفة كما كانت.

تنظيف عيون الفرن بالبايكنغ صودا

من أبرز المشاكل والاشياء التي يمكنك تنظيفها بإستخدام البايكنغ صودا هي عيون الفرن، ومن هذا المُنطلق ننصحك بمسح عيون الفرن الكهربائي بمحرمة أولاً ثم أنثري كمية وافرة من البايكنغ صودا على سطح الغاز مع التركيز على منطقة العيون ثم انتقلي الى تبليل قطعة قماش ناعمة بالماء وضعيها فوق طبقة البايكنغ صودا مع تركها لحوالي نصف ساعة ثم قومي بإزالة قطع القماش وافركي عيون الفرن حتى تتخلصي من آثار البايكنغ صودا. وأخيراً، اخلطي القليل من سائل الجلي والماء و اغمّسي اسفنجة من الجهة الناعمة بالمزيج وامسحي عيون الفرن ثم بواسطة قطعة قماش نظيفة، إمسحي عيون الفرن حتى تصبح لامعة ونظيفة.

وأخيراً، هل تعرفين ما هي الأمور التي يجب عليك القيام بها أثناء تنظيف الفرن والتي عليك الإمتناع عنها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟