عبير.عقيقي عبير.عقيقي 03-12-2021

هل تسألين عن طريقة العد لمنع الحمل مضمونة؟ تابعي ما يقدّمه لك موقع عائلتي من معلومات حول طرق منع الحمل الطبيعية بهدف تحديد بعيدًا عن أدوية الهرمون.

ias

بعدما كشفت لك عن طريقة لمنع الحمل من دون حبوب ولا لولب، أكتب لك في هذه المقالة عن طريقة العد لمنع الحمل مضمونة. في الواقع، تعتبر طريقة العد لمنع الحمل من ضمن تنظيم الأسرة الطبيعي، وهي شكل من أشكال تحديد النسل الذي لا يتضمن حبوبًا أو أجهزة. وفي الواقع، لا آثار جانبية لهذه الطريقة الطبيعية التي ترتكز على جدول محدد سنكشفه لك لاحقًا في هذه المقالة.

وقبل الغوص في تفاصيل الحد من النسل طبيعيًا، لا يد من الإشارة الى فوائد الاعتماد على هذا الجدول مثل المجانية، عدم التعرّض للضغط النفسي بسبب الأدوية، التأقلم مع متطلبات جسمك وعدم زيارة الطبيب النسائي كل شهر.

طريقة العد لمنع الحمل مضمونة مع هذا الجدول

عادة، يطلق المبيضان بويضة في نفس الوقت تقريبًا كل شهر، وهذا ما يسمى بالتبويض. تتحرك البويضة عبر قناة فالوب باتجاه الرحم. يمكن أن تعيش البويضة غير المخصبة لمدة تصل إلى 24 ساعة.

إقرأي أيضًا عنافضل موانع الحمل بعد الولادة  تحدث الخصوبة لنحو 6 أيام كل شهر، أي 5 أيام قبل الإباضة ويوم الإباضة. وفيما يلي، طريقة جدول العد لمنع الحمل المضمونة:

  • جدول الإيقاع: إنّها أحد أقدم طرق التنظيم الطبيعي للأسرة، يعتمد ببساطة على التقويم أو العد. كما هو معلوم، تستمر الدورة الشهرية الطبيعية ما بين 28 و32 يومًا. عادة ما يحدث التبويض في اليوم الرابع عشر تقريبًا. لذا عليك تجنب ممارسة الجماع من دون وقاية في الأيام من الثامن إلى التاسع عشر، حيث أنه الوقت الذي تكونين فيه أكثر خصوبة.

وتجدر الإشارة الى أن اعتماد جدول الإيقاع قد لا يناسب كل النساء، لأنّه يتطلّب أن تكون الدور الشهرية منتظمة. كما هناك طرق طبيعية أخرى لتحديد النسل يمكنك اعتمادها بعد مراقبة عوامل عدّة أكشفها لك فيما يلي.

علامات طبيعية لمنع الحمل

بالإضافة الى جدول التقويم والعد لمنع الحمل، يمكنك استخدام وسائل تنظيم الأسرة الطبيعية الأخرى، والتي ترتكز على التالي:

  • مخاط عنق الرحم: من خلال هذه الطريقة، عليك تتبع المخاط الذي يصنعه عنق الرحم. عندما تكونين في فترة الإباضة، يكون المخاط نقيًا ومطاطيًا ورطبًا، مثل بياض البيض النيء. دوّني تحول وتطور مخاط الرحم كل يوم حتى تتمكني من تحديد موعد الدورة بشكل دقيق. إقرأي المزيد: فوائد الكزبرة لمنع الحمل

  • درجة حرارة الجسم الأساسية: يمكن أن ترتفع درجة حرارتك بين 0.5 و1 درجة عند الإباضة وتبقى على هذا المعدل حتى الدورة التالية. بهذه الطريقة، تقيسين درجة حرارتك قبل النهوض من الفراش كل صباح، قبل أن تأكلي أو تشربي أي شيء. والجدير ذكره، أنّ قياس درجة الحرارة في حد ذاته ليس طريقة جيدة لمنع الحمل، لأن رسم درجة الحرارة يخبرك عندما تكون الإباضة قد حصلت بالفعل.

وأخيرًا، ماذا تعلمين عن حبوب الطوارئ لمنع الحمل؟ إقرأي التفاصيل حول هذا الموضوع على موقع عائلتي.

الحمل موانع الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على