عبير.عقيقي عبير.عقيقي 09-12-2021

تبحثين عن طريقة التخلص من العث في المنزل وعن الملابس؟ يقدّم لك موقع عائلتي من خلال هذه المقالة خطوات عملية تساعدك على التخلّص من العث وطرق الوقاية منه أيضًا.

ias

لا يشكل العث البالغ تهديدًا كبيرًا لمنزلك بمفرده، ولكن يرقاتهم عادة ما تأكل من خلال القماش، وخاصة القطن والصوف، والسلع الجافة مثل الخبز والمعكرونة، لم يسبب العث الحساسية. ورغم عدم خطورتها الكبيرة على الحياة، تسأل النساء عن طريقة التخلص من العث في المنزل.

وفي الحقيقة، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للتخلص من العث لمنعهم من التكاثر، بالإضافة الى خطوات وقائية تحمي منزلك والملابس من الضرر.

8 طرق للتخلص من العث في المنزل وعن الملابس

فيما يلي بعض أهم النصائح للإزالة الفعالة للعث من أي مكان في المنزل:

  • ملء منزلك من رائحة خشب الأرز: عمليًا، يمكنك استخدام زيت الأرز في زجاجة رذاذ مخففة بالماء أو في موزع يمكن أن ينشر رائحة الأرز.
  • نثر الأعشاب المجففة والمسحوقة: اجمعي اللافندر وأوراق الغار والقرنفل وإكليل الجبل والزعتر في كيس يمكنك تعليقه في أي مكان بين الملابس أو في أرجاء المنزل. في الحقيقة، يكره العث روائح هذه الأعشاب!
  • استخدام المصيدة اللاصقة: قومي بتغطية الخزائن بالمصايد لجذب العث وإلصاقه بالسطح. بمجرد أن يكونوا عالقين، لا يمكنهم الهروب، ويموتون في النهاية.
  • الحفاظ على الأرضيات والسجاد معقّمة بواسطة المكنسة الكهربائية: حاولي تنظيف منزلك بالمكنسة الكهربائية، ومناشف الغبار، والمنظفات الصديقة للبيئة للحفاظ على منزلك خاليًا من الغبار والأوساخ، والتي يمكن أن تجذب العث إلى منزلك. تأكدي من تفريغ محتويات المكنسة الكهربائية وغسل أقمشة الغبار بانتظام حتى لا ينمو بيض العث واليرقات.
  • تجميد الملابس أو أي شيء تظهر عليه علامات العث: احتفظي بهذه الأغراض في الثلاجة لمدة 24 ساعة على الأقل للتأكد من قتل اليرقات.
  • غسل الملابس التي تحتوي على يرقات أو بيض: استخدمي الماء الساخن والحرارة العالية في المجفف، إن أمكن. بالنسبة للملابس التي لا يمكن غسلها أو تجفيفها ساخنة ضعي ملابس مبللة في الثلاجة لمدة يوم لقتل اليرقات والبيض.
  • استخدام الخل: اغسلي وافركي المناطق التي وجدت فيها يرقات أو بيض العث بمحلول الخل والماء. لهذا الخليط مفعولًا كالتعقيم تمامًا.

حيل للوقاية من العث

فيما يلي بعض النصائح لمنع العث من الوصول إلى أغراض المنزل:

  • نظفي أي ملابس مصنوعة من الصوف أو الفراء بعد ارتدائها بالخارج: يمكن أن يتسلل بيض العث إلى خزانتك بسهولة عن طريق لصق نفسه بهذه المواد، لذا فإن تنظيفها بانتظام يمكن أن يساعد في منع دخول يرقات العث إلى الداخل.
  • احتفظي بملابسك وأغراض المنزل مغسولة قبل تخزينها لفترات طويلة بين موسم وآخر: قومي بتجفيفها في الهواء في ضوء الشمس، إن أمكن.

وأخيرًا، اليك 7 استخدامات رائعة ومفيدة لأسطوانة إزالة الوبر.

العناية بالمنزل تنظيف البيت

مقالات ذات صلة

تابعينا على