طريقة استخدام حبوب سايتوتك!

طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض

المواضيع

  1. طريقة استخدام حبوب سايتوتك

  2. متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب

  3. اعراض حبوب الاجهاض

اتخذت القرار بالاجهاض لسبب ام لاخر اليك طريقة استخدام حبوب سايتوتك والتي تعمل على تنزيل الحمل بالاضافة الى اعراضها ومدى فعاليتها في هذا المقال من عائلتي.

طريقة استخدام حبوب سايتوتك

حبوب السايتوتك من انواع حبوب الاجهاض الشائعة جدا. حبوب السايتوتك او الـ"ميزوبروستول" هو دواء يستخدم في شكل اساسي لمنع تقرح المعدة الا انه بات يستخدم للاجهاض بطريقة كيميائية.

اثبتت الدراسات العلمية ان نسبة نجاح الاجهاض باستخدام حبوب سايتوتك مرتفعة جدا، و لكن شرط ان يكون الجنين في اسابيعه الاولى.

يبدأ مفعول حبوب سايتوتك بعد 12 ساعة من استخدامها، وتكون حبوب سايتوتك فعالة جدا قبل اتمام الجنين الاسبوع الثاني عشر، اما ان كان اكبر من 12 اسبوعا فحينئذ يكون مفعول حبوب سايتوتك اقل بكثير وقد يحتاج اجهاض الجنين تدخلا جراحيا.

لكن قبل اللجوء الى هذه الحبوب عليك:

  • التأكد من ان الجنين في اسابيعه الاولى، ولم يتجاوز عمره 12 عشر اسبوعا.
  • التأكد من وجود الجنين بالرحم، وليس خارج الرحم كما يحدث في حالات نادرة.
  • تؤخذ حبوب سايتوتك بمقدار حبتين تحت اللسان، وحبتين في الرحم.

متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب

بعد ان اجبناك عن سؤالك اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض وان كنت تتساءلين متى يحدث الاجهاض بعد اخذ الحبوب فاليك الجواب في هذا المقال.

  1. في مراحل الحمل المبكرة (بعد مضي اقل من 9 اسابيع على الحمل): تتناول الحامل حبتين من حبوب تسقيط الجنين مع فاصل زمني بينهما يتراوح بين 12 و 24 ساعة. الا اذا حدد الطبيب فاصلا زمنيا اخر. ويبدأ بعد ذلك النزيف والانقباضات ليتم اجهاض الجنين خلال 4-5 ساعات.

  2. في مراحل متأخرة من الحمل: (الحمل بين الاسبوع التاسع والـ20): تتناول الحامل الحبة الثانية بعد تناولها للحبة الاولى بفترة زمنية تتراوح بين 1-3 ايام، ليتم اجهاض الجنين بعد تناول الحبة الثانية بحوالى 6 ساعات.

  3. في مراحل متأخرة جداً من الحمل (مضي اكثر من 20 اسبوع على الحمل): قد تستمر الانقباضات لفترة 12 ساعة، ويتوجب على الحامل التي تجهض في هذه الفترة من الحمل البقاء في المستشفى تحت اشراف الاطباء لمراقبتها والتأكد من عدم اصابتها باي مضاعفات.

اعراض حبوب الاجهاض

والان وبعد ان اجبناك على كل الاسئلة التي طرحتها عن الاجهاض ومن بينها هل تباع حبوب الاجهاض في الصيدليات، اكتشفي معنا اعراض حبوب الاجهاض في ما يلي.

  1. الاسهال

  2. الدوخة

  3. ارتفاع درجة حرارة الجسم

  4. التقيؤ

  5. الشعور بالم في الرأس

تجدر الاشارة في هذا السياق الى ان الاجهاض يحدث بعد أخذ حبوب الإجهاض باربع ساعات تقريبا، حيث تشعر المرأة بمغض وبتقلصات حادة في البطن، وبنزول الدم على شكل نزيف او بما يشبه الدورة الشهرية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!