بهذه الطرق سوف تربحين دائمًا الشجار مع زوجك!

طرق لربح الشجار مع الزوج

لا تخلو العلاقات الزوجية من النقاشات الحادة والشجارات التي تؤدي الى اضطراب حياة الزوجين. وهذه الشجارات طبيعية وضرورية من وقت الى آخر فالحياة بشكل عام لا تخلو منها. لكن من المهم أن تبقى ضمن الحدود الطبيعية وألاّ تصبح جزءًا من حياة الثنائي اليومية.

وانطلاقًا من هنا، سنطلعك على بعض التكتيكات التي تساعدك كي تربحي الشجار مع زوجك ونقصد بالربح هنا ألا يكون أحدكما خاسرًا في نهاية المطاف وأن تربح علاقتكما الزوجية قبل كل شيء، في هذا المقال من عائلتي.

إجلسا في نفس المستوى: قد تجدين الأمر غريبًا بعض الشيء لكن الدراسات قد أثبتت أنّ المستوى الذي تجلسان فيه يؤثر كثيرًا على الشجار فإن كان أحدكما يجلس على مستوى أعلى من الآخر، يحتدم الشجار في وقتٍ، إذا تساوى فيه الطرفان في الجلوس أو الوقوف، يتعاملان مع بعضهما بطريقة متساوية ويحل الشجار تدريجيًا.

إجلسا في مكان مريح: وقد يكون هذا الأمر غريبًا أيضًا، لكن علماء النفس يؤكدون أن المكان الذي يحدث فيه الشجار يؤثر كثيرًا على طريقة سير هذا الأخير، فكلما كان المكان مريحًا لكلاكما كلما كنتما على استعداد للنقاش أكثر والحوار للتوصل الى صيغة ترضيكما معًا.

ركّزي على النقاش: واخيرًا، عندما تتناقشين مع زوجك حاولي ألاّ تقومي بأمور أخرى في الوقت عينه لأنّ ذلك سيثير غضبه أكثر وسيحتدم النقاش لا محالة. كما أنك بتركيزك على ما يحدث ستكونين متفهمة أكثر ومستعدة للحوار بمنطق.

وطبعًا، عليك وزوجك اعتماد لغة التفاهم والإبتعاد عن الصراخ لكي يسمع كلاكما وجهة نظر الآخر والأهم أن يعترف كل منكما بأخطائه لكي تبقى العلاقة صحية وناجحة.

إقرأي أيضًا: تصرفات يجب أن تتجنبيها بعد الخلاف مع الزوج!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎