تصرفات يجب أن تتجنبيها بعد الخلاف مع الزوج!

تصرفات يجب أن تتجنبيها بعد الخلاف مع الزوج!

لا تخلو العلاقة الزوجية من المشاكل والخلافات التي قد تؤدّي في بعض الأحيان إلى تدهور الزواج والطلاق. من هنا تكمن أهمية الحفاظ على العلاقة بالرغم من شتّى المشاكل التي قد تعترض طريق الثنائي. في هذا السياق، نشدّد على أهمية التصرّف بطريقة صحية أمام الخلافات لتجنّب تفاقمها. إليك سلسلة من التصرفات التي يجب أن تتجنّبيها بعد الشجار مع الزوج للحفاظ على علاقة سليمة وطويلة الأمد.

كي لا يأتيك بـ"ضرّة" يوماً ما!

* العناد: ننصحك بألّا تديري ظهرك لزوجك بعد الشجار أوتتصرّفي بتعجرف بل حاولي أن تلطّفي الأمور بينكما.

* العبارات الجارحة: لا تشعلي النار مجدّداً من خلال تذكير الزوج بالعبارات المؤلمة التي قالها لك خلال الشجار. حاولي أنت أيضاً أن تتجنّبي إستخدام التعابير الجارحة أثناء الخلاف.

* طريقة الإعتذار: إن كنت أنت المخطئة، ننصحك بالإعتذار من الزوج بطريقة مميزة وعدم الإستخفاف بهذا الأمر.

* التبرير: لا تختلقي الأعذار لتبربر الجدال الذي حصل بينكما.

* عدم الإصغاء: على الرغم من الغضب الذي ينتابك أثناء وبعد الجدال، ننصحك بأن تصغي جيّداً للشريك. فالإصغاء هو مفتاح التفاهم.

* إعتماد العلاقة الحميمة كوسيلة لإرضاء الحبيب: لا تحاولي أن ترضي الشريك من خلال العلاقة الحميمية. فهذه الطريقة لن تساعدكما على حلّ الأمور، بل ستساهم في تفاقم المشاكل بينكما.

* التركيز على المشكلة: أمام الخلافات والمشاكل، عليك أن تجدي الحلول التي ستساعدكما على التقدّم والتطوّر، من دون التفكير بالمشكلة نفسها وصعوباتها.

* لوم النفس: لا تلومي نفسك كثيراً على الخلافات التي قد تحصل بينكما. فمن الطبيعي أن يواجه الثنائي شتّى أنواع المشاكل، إنّما كيفية التصرّف لحلّها هي التي ترسم مستقبل العلاقة الزوجية.

كيفية التعامل مع الزوج دائم الإنشغال!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎