اغرب الحيل الفعالة لسدّ الشهيّة!

طرق غريبة لسد الشهية وخسارة الوزن

كلّنا نرغب بالحصول على جسم الأحلام، أوليس كذلك؟ ولكن في كل يوم إثنين نقرّر فيه بدء حميتنا "القاسية" في مواجهة تلك الكيلوغرامات الزائدة، يقف في وجهنا شيء واحد: الجوع! ومن بإمكانه أنّ يقاوم الشعور بالجوع؟

في هذا السياق، نأتيكِ عزيزتي ببعض الحيل الفعالة والغريبة التي ستساعدكِ على إكمال حميتكِ أو استهلاك كميات أقلّ من الطعام يومياً من خلال كبح الشهيّة أثناء الرجيم!

تدوين كلّ ما تتناولينه: قد تبدو لكِ طريقة غريبة وغير مبرّرة، إلّا أنّكِ ستتفاجئين بشكل كبير بمدى فعاليّة تدوين كلّ ما تتناولينه يومياً على مفكّرة صغيرة تحملينها أينما ذهبت. فرؤية كميّة الطعام الذي تتناولين بشكل ماديّ بحت أمام عينيكِ سيجعلكِ تشعرين بالشبع والإكتفاء لفترات أطول، وتحاشي الإستسلام لنوبات النقرشة!

تصفّح الأطعمة على انستقرام: دراسة حديثة أثبتت بأنّ الإطّلاع المستمّر والمكثّف على صور الأطعمة اللذيذة في انستقرام كفيل بكبح شهيّتكِ بشكل ملحوظ، وذلك لإكتفائكِ النفسي برؤية هذه الأطعمة بشكل متكرّر! حجّة أخرى سنستعملها جميعاً للبقاء على مواقع التواصل الإجتماعي...

للمزيد: هل سمعتِ برجيم الإنستقرام؟!

مضغ العلكة: حلّ بسيط وغير متوقّع على الإطلاق، فدراسة علميّة أثبتت بأنّ الأشخاص الذين يمضغون العلكة يومياً يستهلكون كميات أقلّ من الأطعمة كما السعرات الحراريّة، ولكن تذكّري أن تختاريها خالية من السكر لتحافظي على صحّة أسنانكِ كما رشاقتكِ!

استخدام اللون الأزرق: هل تعلمين أنّ اللون الأزرق قادر على كبح شهيّتكِ بشكل كبير على عكس اللونين الأحمر والأصفر؟ إستعيني به في محيطكِ اليوميّ كما الأواني التي تتناولين الأطعم ةفيها والحظي الفارق!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟