ما هي طريقة علاج حكة المهبل للمتزوجات؟

طرق علاج حكة المهبل للمتزوجات طبيعيا

هل تعانين من الحكة وتبحثين عن بعض الطرق التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي تشعرين بها؟ لا تقلقي حيال هذا الأمر إذ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز طرق علاج حكة المهبل للمتزوجات.

تتعدد كثيرًا الطرق الطبيعية التي يقال أنها تعمل على الحد من حكة المهبل. لكن على الرغم من انتشارها إلا أننا نحذرك من استخدامها من دون استشارة الطبيب للتأكد من صحتها ومن عدم تأثيرها سلبًا على صحتك:

  • خل التفاح: يعمل خل التفاح على الحفاظ على مستوى الحموضة في المهبل ويحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات وللبكتيريا والفطريات. أما طريقة استخدام خل التفاح فتكون من خلال إضافة ملعقتين صغيرتين منه إلى كوب من المياه وتنظيف المهبل بهذه الخلطة عند الإستحمام.
  • الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات التي تعمل على قتل الخميرة التي تسبب الحكة في منطقة المهبل. ما يمكنك القيام به هو إما تناول 3 فصوص من الثوم من أجل تعزيز الجهاز المناعي أو خلط زيت الثوم مع ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E. قومي بوضع هذه الخلطة على منطقة المهبل لفترة 10 دقائق تقريبًا.
  • أوراق الريحان: تحتوي أوراق الريحان على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وتعتبر من أفضل الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج الحكة والحرقان في المهبل. ما يجب عليك القيام به هو غلي أوراق الريحان في كوبين من المياه ومن ثم تنظيف منطقة المهبل بهذه الخلطة. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في النهار.

لكن نعيد ونكرر أننا لا ننصح أبدًا بتجربة أي من هذه الطرق من دون استشارة الطبيب أولًا. على الرغم من تجربة العديد من النساء هذه الطرق إلا أن نسبة تأثيرها سلبًا على صحتك مرتفعة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟