ما هي طرق علاج اللوز عند الاطفال في المنزل؟

طرق علاج اللوز عند الاطفال في المنزل

يعاني نسبة كبيرة من الأطفال من مشكلة في اللوزتين بسبب وجود بكتيريا أو فيروس معين في الجسم. يمكن لهذه المشكلة أن تنتقل من شخصٍ إلى آخر عن طريق العطس أو اللمس أو السعال. لذلك، من المفضّل اللجوء إلى الطرق التي من شأنها علاج اللوز عند الاطفال في أقرب وقت ممكن. لكن هل تعلمين ما هي أبرزها والأكثرها فعالية؟

من الطبيعي أنك لن تريدي إعطاء الطفل الأدوية والحبوب التي يمكن معالجة المشكلة إذ تتعدّد الطرق المنزلية التي يمكن الحد من الأعراض التي يشعر بها ومن بينها:

  • التأكد من حصول طفلك على قسط كافٍ من الراحة: يجب على طفلك أن يحصل على عدد ساعات كافية من الراحة مع التأكد من نهوضه للمشي من وقتٍ إلى آخر ليعود مع الوقت إلى قيامه بأنشطته اليومية.
  • تشجيع الطفل على تناول الطعام والشراب: قد لا يرغب الطفل خلال هذه الفترة بتناول الأطعمة بسبب شعوره بألم في الحلق إلاّ أن عليك شرب المياه بكثرة لمنع تعرّضه للجفاف. لذلك، استشيري الطبيب واستفسري أكثر عن كمية المياه التي يجب أن يحصل عليها وأكثر أنواع الأطعمة التي تناسبه.
  • الغرغرة بالمياه والملح: تساعد هذه الطريقة بالتخفيف عن الألم الذي يشعر به طفلك بشكلٍ كبير وملحوظ. لذلك، اخلطي ملعقة من الملح مع 8 أونصات من المياه الدافئة.

هذا ويجب عليك التأكد من غسل طفلك يديه جيدًّا لمنع انتشار البكتيريا في جسمه ولا تسمحي له بتناول الطعام بملعقة أو حتى الصحن شخصٍ آخر.

أخيرًا، في حال اعتمادك على هذه الطرق ولم يشعر طفلك بأي تحسن، ننصحك بالتحدث مع الطبيب الذي قد يصف له حينها بعض المضادات الحيوية التي تناسب حالته وطبيعة جسمه.

إقرئي أيضًا: ما هي طرق علاج الم البطن عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟