طرق علاج الكحة الشديدة في المنزل

طرق علاج الكحة الشديدة في المنزل

إذا كنت تعانين من الكحة الشديد، من الطبيعي أنك تبحثين عن أفضل الطرق التي من شأنها أن تخلصك من هذا العارض المزعج. لكن ما هي أفضل طرق علاج الكحة الشديدة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قد تعتقدين أن هذا العارض بسيط إلا أنه يمكن أن يسبب لك الإزعاج الكبير إذ لا تتمكنين من متابعة نهارك بشكلٍ طبيعي. تخيلي نفسك أنك تقومين بعملٍ ما وفجأة بدأت بالسعال ولم تتمكني من التوقف.

لا تكون الكحة ناتجة عن معاناتك من نزلات البرد فقط إلا أنها يمكن أن تكون ناتجة أيضاً عن معاناتك من الحساسية والربو وغيرها. لذلك، قبل البدء بعلاج المشكلة، تأكدي من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهوره من الأصل.

طرق علاج الكحة الشديدة

ومن بين الطرق الشائعة التي تساعد على الحد من هذا العارض تتضمن:

  • الحصول على النسبة الكافية من السوائل خلال النهار: تأكدي من شرب نسبة كافية من المياه خلال النهار إذ يساعد هذا الأمر على أن يصبح المخاط أكثر رقةً.
  • استنشاق البخار: هل سمعت من قبل بهذه الطريقة من أجل الحد من مشكلة الكحة لديك؟ استحمي بالمياه الساخنة أو قومي بغلي المياه وتأكدي من وضع وجهك بالقرب من الكوب من أجل استنشاق البخار. لكن تأكدي من التوقف فور شعورك بالإنزعاج. (لا تتبعي هذه الخطوة في حال كانت الكحة ناتجة عن معاناتك من الربو إذ ستزيد حدة الأعراض التي تعانين منها.)
  • الغرغرة بالمياه المالحة: تساعد هذه الطريقة على التخلص من المخاط العالق في الحلق.
  • تناول العسل: يقال أن العسل يحتوي على خصائص من شأنها أن تحد من هذا العارض الذي تعانين منه.
  • تناول شاي الزنجبيل: شاي الزنجبيل هو المشروب المثالي الذي يعالج التهاب الحلق والكحة الشديد. لذلك، تأكدي من تحضير هذا الكوب بشكلٍ روتيني.

أخيراً، في حال عدم شعورك بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم لك العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!