إليك أفضل طرق علاج البواسير بالثوم!

طرق علاج البواسير الثوم

من منا لا يعلم كم يمكن أن تكون مشكلة البواسير مؤلمة ومحرجة؟ على الرغم من أن البواسير لا تعتبر من المشاكل الخطيرة والمزمنة التي يمكن أن نعاني منها إلاّ أنه من المفضل الخضوع للعلاج في أقرب وقت ممكن قبل تفاقم الوضع. عدا عن المنتجات التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة، تتعدّد الطرق الطبيعية التي يمكنك الإعتماد عليها لتريحك من الألم الذي تشعرين به. فهل بإمكانك علاج البواسير بالثوم؟ وما هي الطريقة؟ تشير العديد من الدراسات إلى أن الثوم يعتبر علاجاً فعّالاً لمشكلة البواسير إذ يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات. يعرف الثوم بفوائده الصحية والطبية، لكن كيف يمكنه أن يحد من أعراض البواسير؟ اتبعي الطريقة التالية:

  • قشّري ليليًا حبة من الثوم واضغطيها قليلًا لإخراج العصير منها وضعي الحبة في فتحة الشرج لديك. قد تشعرين بألم خلال الأيام الأولى إلاّ أنك ستشعرين بالفرق بعد فترة قصيرة.

تساعد هذه الطريقة التي ذكرناها على التخلص من الإلتهابات الموجودة في الجسم وتحد بشكلٍ كبير من أعراض مشكلة البواسير. أما الطريقة الأخرى لإستخدام الثوم فتكون على التالي:

  • قشّري ثلاث حصص من الثوم واهرسيها وتناوليها مع كوب من المياه. لكن تأكدي من تناولك وجبة العشاء قبل ذلك لكي لا يزيد ألم البطن الذي تشعرين به.

في حال عدم شعورك بالراحة بعد تجربتك هاتين الطريقتين، استشيري طبيبك المعالج الذي قد يصف لك بعض الأدوية التي تناسب حالتك وطبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!