3 طرق للتخلص من الالتهابات ومضاعفاتها

علاج الالتهابات | علاج التهاب

الالتهاب هو مشكلة صحية قد يتعرّض لها أي شخص منّا وعادة ما يتمّ الشفاء منها سريعاً إلّا أنّها في بعض الأحيان قد تصبح مزمنة وخطيرة وفي هذه الحالة قد تتسبّب بحصول النوبات القلبية والسكتة الدماغية وحتى السرطان. هل من طريقة لمنع تطوّر هذه الحالة من إلتهاب بسيط إلى مرض يستدعي تدخّلاً طبياً فورياً؟ هذا ممكن مع نصائحنا التالية:

*الفواكه والخضار: عند كل وجبة تتناولينها، إملأي نصف طبقك بالخصار والفواكه التي تحتوي على مغذيات نباتية تعمل على الحماية من الالتهابات وإيقاف تطوّرها. مثلاً التوت غني بمركبات الـ "flavonoids" ومضادات الأكسدة القوية؛ الكوسا يحتوي على الـ "salicylates"، وهو مركب كالأسبرين. أمّا العنب الأحمر فيوفّر لك الـ"quercetin"، الذي يثبط تدفق الهيستامين المسبب لالتهاب الأنسجة.

كيف تساهمين في حماية زوجك من إلتهاب البروستاتا؟

*مضادات الأكسدة السائلة: يحتوي عصير البرتقال على كل من الفيتامين C ومركبات الـ "flavonoids" التي تعدّ من مضادات الأكسدة ذات المفعول القوي. إنّ شرب عصير البرتقال مع وجبة غنية بالدهون أو الكربوهيدرات يحدّ من إصابتك بالالتهابات الناتجة من وجبة غير صحية ويساعد على منع تلف الأوعية الدموية.

4 أطعمة لعظام قوية!

*الحركة: بعد النشاط البدني المعتدل يقوم الجسم على الفور بإنتاج مضادات الأكسدة واستخدامها ما يحدّ من مستويات الالتهاب، كما أظهرت الدراسات أنّ الذين لا يقومون بأي نشاط بدني هم أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات. لذا خصّصي وقتاً لممارسة التمارين الرياضية أقلّه 3 مرات في الأسبوع.

طرق بسيطة تحميك من الالتهابات، إحمي نفسك بتطبيقها!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!