Tania Tania 01-02-2018

هل تعانين من احتقان في الحلق ولا تعلمين ما هي الطرق التي يمكنك اعتمادها للحد من أعراض هذه المشكلة؟ ما هي طرق علاج احتقان الحلق للحامل؟ نساعدك من خلال تزويدك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ias

لا يمكنك الإعتماد على أي طريقة تجدينها أمامك خلال الحمل إذ يمكن للكثير من الأمور أن تؤثر سلبًا على صحة الجنين وعلى طريقة سير الحمل.

تُعرف هذه المشكلة على أنها إلتهاب للحلق وتؤدي إلى احمرار هذه المنطقة وإلى شعورك بألم حاد وبإنزعاج كبير إذ لا تتمكنين من البلع بطريقة جيدة ولا حتى التنفس بشكلٍ طبيعي. ولهذا الأمر عليك التأكد من الحصول على العلاج المناسب في أقرب وقت ممكن.

ما هي طرق علاج احتقان الحلق للحامل؟

من أجل محاولة علاج هذه المشكلة في المنزل، يمكنك الغرغرة بالمياه المالحة أو تناول كوب من المياه مع إضافة إليه العسل والليمون. إذا لم تؤدي أي من هاتين الطريقتين إلى تحسن صحتك، لا تلجأي إلى تناول أي حبوب. بل راجعي الطبيب الذي سيفحصك وسيقدم لك العلاج المناسب.

ما هي أسباب احتقان الحلق للحامل؟

تتعدد كثيرًا الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى التهاب الحلق ومن بينها المعاناة من ارتجاع المعدة المريئي أو الربو أو الحساسية أو الالتهابات الجرثومية أو الفطرية وغيرها. لكن في أغلب الأحيان، تكون هذه المشكلة ناتجة عن عدوى فيروسية.

متى يجب علي استشارة الطبيب؟

لا تهملي هذا الموضوع خصوصًا أنك حامل واستشيري الطبيب في حال عدم اختفاء الأعراض بعد مرور 24 ساعة.

الحمل صحة الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على