طرق خلاقة لإعادة استخدام علب الألومنيوم!

طرق خلاقة لاعادة استخدام علب الالومنيوم

المصدر: publicdomainpictures

يتمّ استخدام علب الألومنيوم منذ سنوات كثيرة وحتى يومنا هذا في تعليب المأكولات والمشروبات. وفي الوقت الذي انتشرت فيه صناعة هذه العلب بشكل كبير يجب تسليط الضوء على أن لا زال من الصعب إعادة تدويرها وبخاصة في ظل الإستهلاك المتزايد لها. لكن لماذا لا تستفيدين من هذه العلب في وجهات أخرى وتقدمين خدمة للبيئة في الوقت عينه؟

اليك بعض الطرق المبتكرة والخلاقة لاعادة استخدام علب الألومنيوم في أكثر من مجال في هذا المقال من عائلتي.

إذا كنت من محبّي زرع النباتات أو الورود والإهتمام بها، فلا داعي لشراء الأواني البلاستيكية بعد الآن بل استخدمي علب الألومنيوم الفارغة عوضًا عن رميها لهذا الغرض. ما عليك سوى رشّها أو دهنها بالألوان التي تحبينها بالطريقة التي ترينها في الصورة وتصنعين بها أواني نباتات خارجية تضعينها في حديقتك!

منصة لوضع الشموع

يمكنك أيضًا استخدام علب الألومنيوم كمنصّة تضعين فيها الشموع بالطريقة التي ترينها في الصورة. ما عليك سوى إزالة الورقة التي تغلّف فيها هذه العلب ودهنها باللون الذي تريدينه أو الرسم عليها ثم وضع الشموع فيها ثم علّقي بعدها هذه المنصات بواسطة خيط أو حبل في المكان الذي تريدينه.

منصة لوضع الشموع

المصدر: hiresstock

علب لتنظيم القرطاسية

ما رأيك في جعل هذه العلب مكانًا تضعين فيه القرطاسية لإبنتك كما ترينها في الصورة؟ يمكنك تزيين هذه العلب بالطريقة والألوان التي تريدينها، فبدلا من استخدام الصوف كما في الصورة، يمكنك تلوينها أو لفّها بالورق الأزرق لابنك مثلًا. لا تتطلّب منك وقتًا ومجهودًا كبيرين.

علب لتنظيم القرطاسية

المصدر: hiresstock

علب لتخزين الخيوط

وأيضًا بدلا من أن تضعي الخيوط في أكياس بلاستيكية بطريقة غير مرتّبة وفي الوقت الذي قد تتشابك فيه هذه الخيوط، لماذا لا تضعينها في علب الألومنيوم التي لا تحتاجينها كما ترينها في الصورة؟

علب لتخزين الخيوط

المصدر: handmadeidea

علبة لوضع الدبابيس

اما الدبابيس فعلبة التونة الفارغة هي المكان المناسب لها! ما عليك سوى تفريغها وتنظيفها بشكل جيد ثم وضع قطعة من الإسفنج وتغليفها بقطعة قماش وستصبح منصة لا مثيل لها للدبابيس.

علبة لوضع الدبابيس

المصدر: designsponge

علب لوضع أغراض المطبخ

ما رأيك في هذه العلب التي ترينها في الصورة؟! هل عرفت أنها علب الألومنيوم؟ اصنعي مثلها لمطبخك وضعي فيها الأغراض التي لا تجدين مكانًا لها. يمكنك تغليف هذه العلب بلون يتناسب مع لون مطبخك.

علب لوضع أغراض المطبخ

المصدر: knickoftim

علب للأوشحة والشالات

استخدمي علب الألومنيوم في تنظيم الأوشحة والشالات وعلّقيها في غرفتك بالطريقة التي ترينها في الصورة.

علب للأوشحة والشالات

المصدر: handmadeidea

مكانًا لوضع المناشف

وأخيرًا، نظّمي المناشف في حمامك من خلال طيّها بشكل دائري ووضعها في علب تقومين بتزيينها بحسب ذوقك!

مكانًا لوضع المناشف

المصدر:handmadeidea

إقرأي أيضًا: طرق مبتكرة وسهلة لتخزين الملابس الموسمية!