طرق آمنة للتخلص من البعوض وحماية الأطفال منها!

طرق آمنة للتخلص من البعوض وحماية الأطفال منها!

البعوض هو لا شكّ من ألدّ أعداء المرأة الت تسعى جاهدةً الى التخلص منه وحماية أطفالها من لسعاته المؤذية، بما في ذلك التخلص من العوامل الغريبة التي تجذبه. ولكن هل تعلمين أن التخلص من البعوض ليس صعباً كما تعتقدين؟ بل تبيّن ان بلإمكانك التخلص منه نهائياً بطرق سهلة وآمنة وبمكونات طبيعية موجودة في مطبخك نكشفها لك في ما يلي:

  1. القرنفل والليمون: اذا كنت تريدين التخلص من البعوض بطريقة آمنة وبسرعة وحماية أطفالك منه من دون استخدام مبيد الحشرات أو أي شيء يحتوي على مواد كيمائية، ننصحك بوضع القليل من حبات القرنفل على ثمرة الليمون أو البرتقال بعد تقطيعها الى نصفين. إذ تبين أن البعوض ينفر من رائحة القرنفل.

  2. زيوت اللفندر والاوكاليبتوس: إن الزيوت العطرية التي تستخدم لتنقية أجواء المنزل وانعاشه ولعلاج الكثير من المشاكل الصحية، هي وسبلتك لطرد البعوض من المنزل وحماية أطفالك منه ومن لسعاته المؤذية. يمكنك استخدام الزيوت المعطرة على شكل رذاذ ترشينه في أرجاء المنزل.

  3. الريحان والنعناع: يكره البعوض رائحة الاعشاب القوية وابرزها الريحان والنعناع التي ثبت أنها إضافة الى طرد البعوض تحمل خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات. ينصحك الخبراء بوضع اوراق الناعناع والريحان في كوب من الماء على حوافي النوافذ وقرب الأبواب للتخلص من البعوض نهائياً.

  4. الخل الابيض: رائحة الخل الابيض تجذب الذباب والبعوض، لذلك يمكنك ان تضعي القليل من الخل الابيض في كوب ومن ثم تغبفيه بورق النايلون وتتركي فيه بضعة ثقوب. فهذه الخدعة تساعد على التخلص من البعوض الذي يأتي ليتنشق رائحة الخل ويقع في الكوب.

اقرئي ايضاً: 6 علاجات طبيعيّة فعّالة للسعات البعوض أثناء الحمل!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟