انا طبيب واتناول الطعام حتى بعد وقوعه على الأرض!

طبيب يتناول الطعام حتى بعد وقوعه على الأرض

لا بد أنك قد قرأت في مقالات سابقة أو سمعت بالمقولة الشهيرة التي تشير الى أن مهما بلغت السرعة التي تسحبين فيها قطعة الطعام التي تقع أرضًا فأنت تلتقطين معها الجراثيم والبكتيريا الموجودة على الأرض.

وفي هذا السياق لقد أشارت بعض الدراسات التي أجريت سابقًا في هذا الخصوص الى أنّ هذه المقولة هي صحيحة فالأرض مليئة بالبكتيريا والجراثيم التي تتكوّن عليها من كل صوب وبخاصة من أحذية المارة وبعض هذه البكتيريا قد يكون مضرًا وخطرًا للغاية وبالتالي فإن وقوع قطعة طعام على الأرض ستلتمس وتتلطّخ بهذه البكتيريا لا محالة حتى لو تم سحبها عن الأرض بعد أعشار من الثانية ليس أكثر.

وجهة نظر هذا الطبيب لا تختلف كثيرًا عن النظريات الأخرى فليس بإستطاعة أحد أن ينكر أن الأرض مليئة بالبكتيريا وبأنها ستلتصق بالطعام فور وقوعه. لكنه يأكله بعد أن يقع أرضًا لماذا؟

فهو قد استند بنظريته هذه على الأبحاث التي عملت على حساب عدد البكتيريا الموجودة في أماكن مختلفة من المنزل والتي وجدت بأن أرض المطبخ بشكل خاص تحتوي على عدد من البكتيريا أقل من الأخرى الموجودة في الثلاجة!

نعم ثمة عدد من البكتيريا على أرض المطبخ لكنه على الأقل لا يساوي تلك الموجودة في المكان الذي نضع فيه الطعام إذًا لم لا نأكل قطعة الطعام التي تقع أرضًا؟ وطبعًا هنا يقصد الطبيب أرض المطبخ فهي بنظره أقل خطورة من الثلاجة ومن أماكن أخرى تتعرض للّمس بشكل مستمر والتي تكون بيئة آمنة للبكتيريا من دون علمنا بها!

إقرأي أيضًا:10 أطعمة يمكنك الإحتفاظ بها خارج الثلاجة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟