صفات شخصية طفل برج الحمل

صفات شخصية الطفل برج الحمل

بم تتسم شخصية طفل برج الحمل؟ وما هي الصفات التي يتميّز بها؟ إقرئي هذا المقال لإكتشاف المزيد عن شخصية الطفل الحمل ومعرفة كيفية التعامل معه بهدف تطوير مهارته وقدراته وتقوية شخصيته.

إن الطفل الحمل يحب أن يشارك الأطفال ألعابه، ويتمتع بخيال واسع ومميز. إنّه فضولي ويتمتع بقدرات ذهنية متميزة قد تطوّر بشكل سرع وبوقت قصير. يتميز الطفل الحمل بحنانه وعاطفته الجياشة.

إن تربية الطفل الحمل قد تكون صعبة أحياناً لأنه يحب إكتشاف العالم بنفسه وعلى طريقته الخاصة. فإن رفضت له طلباً أو قلت له 'لا'، قد لا يسمع منك وينفّذ ما يريد فعله! كما أن أسلوب الإقناع مع تقديم أمثلة وبراهين حول حسن السلوك، لا ينفع مع الطفل الحمل. فهو يتميز بشخصية ملفتة وهو واضح جدّاً ويعبّر بصراحة عن الأمور التي يحبها والتي يكرهها. لعلّ أفضل طريقة لإقناع طفل برج الحمل هي خلق التحدي أي أن تقولي له على سبيل المثال: "أتحداك الّا ترسم على الحائط" إن كان يريد الرسم على الحائط! هذه الطريقة تستفزّ الطفل الحمل الذي يحب أن يربح التحدي وبالتالي أن يثبت أنّه الأفضل.

للمزيد: نصائح المعالجة النفسية للتعامل مع الطفل مفرط الحركة

إن الطفل الحمل يحب المغامرة وخوض تجارب جديدة. كما أنّه يبحث دائماً عن الحلول المناسبة للمشاكل الصغيرة التي قد يواجهها ويتحمّل المسؤولية الكاملة. بالرغم من شخصيته القوية، يبقى الطفل الحمل حساس وبحاجة دائمة إلى الطمأنينة والحب.

قد ينتفض الطفل الحمل على القواعد الصارمة في المدرسة. لذلك عليك أن تعلّميه الطاعة من خلال أسلوب التحدّي كما ذكرنا سابقاً. لا تنسي أن تستخدمي مع الطفل الحمل أسلوب الإرشاد، لا الأمر والنهي.

للمزيد: كيف تُعلّمين طفلك الطاعة؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟