صدق أو لا تصدق ارقام صادمة حول سن زواج القاصرات

زواج القاصرات في العالم العربي

في ظل ظاهرة زواج القاصرات التي شهدها العالم لقرونٍ عديدة، علت في الآونة الأخيرة صرخة الفتيات والصبيان الذين يرفضون هذا الزواج المفروض عليهم من قبل الأهل. أيُ قانونٍ هذا وأيُ أهل هم الذين يزوّجون فتاةً تبلغ ثماني سنوات لرجل يكبرها بثلاثة أضعاف عمرها، أو يكون بمثابة والدها أو جدّها؟ تشكل الدول النامية منها الدول العربية أكثر البلدان التي تزوّج بناتها وهنّ ما زلن أطفالًا! إكتشفي معنا الدول التي تشهد على أكبر نسبة من زواج القاصرات:

السعودية تقدم مشروعاً لضبط زواج القاصرات

-السعودية: منذ سنة تقريبًا، نظّمت السعودية قانون زواج القاصرات إذ قرر عمر الـ 16 كحدّ أدنى للفتيات علمّا أن الفتيات لا يبلغن بالكامل قبل سنّ الـ 18! وقد جاء هذا القرار بعد رفض المحكمة إبطال زواج فتاة تبلغ 8 سنوات من زوجها الذي يكبرها بخمسين عامًا. على أمل أن يتحقق هذا القانون الذي سيحدّ زواج الأطفال!

فوائد واضرار الجماع في سن مبكر

*اليمن: 11% من البنات يتزوجن وهم تحت سنّ الـ 15 عامًا و32% تحت سن الـ 18. وإستنادًا لهذه الأرقام الصادمة، تشهد اليمن 8 حالات وفاة يوميًا بسبب الزواج المبكر، الحمل والولادة إلّا أن السلطات لم تقم بأية مبادرة تجاه هذه الحالة المأساوية وفي هذا الصدد أطلقت المنظمات الحقوقية إسم "عرائس الموت" على أولئك الفتيات علّ المسؤولين يعون خطورة هذه الظاهرة.

*العراق: 20% من حالات الزواج في العراق تتم عبر الزواج من قاصرة حتّى أن بعض الحالات كانت مفاجئة إذ عقد صبيّ عمره 13 سنة قرانه على فتاة تبلغ 12 عامًا بهدف الحفاظ على إرثها. إنها أبرز البلدان العربية التي تشهد جرائم زواج القاصرات. فما هي برأيك الطريقة الأنسب للحد من هذه الزواجات الباطلة؟



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج