jana.abdallah jana.abdallah 26-05-2022

تتساءل العديد من النساء الحوامل اذا شكل السرة في بداية الحمل له علاقة بجنس الجنين، ومن هنا إخترنا أن نجاوبك على هذا السؤال الشائع ونوضح حقيقة الأمور.

ias

لحظة معرفتها بخبر حملهاـ تبدأ المرأة بربط أي عارض أو شيء يحصل معها بجنس الجنين، ومن هذه الأمور هو شكل السرة الذي تكثر الشائعات أنه يمكنه أن كشف إن كنت حامل بصبي أو بنت من دون إجراء صورة السونار!

أسباب بروز سرة الحامل

من المعروف أن أثناء فترة الحمل، تطرأ على جسم المرأة تغيرات هائلة، منها اكتساب الوزن الزائد واتساع عنق الرحم فضلاً عن ذلك، يقوم الجسم باحتباس السوائل، وقد أشارت الدراسات أن كل هذه العوامل مجتمعة تتسبّب بضغطٍ كبيرٍ على سرة البطن التي تبدأ بالبروز والتي لا تُسبب أي قلق أو خوف لأنها تذهب تلقائيًا بعد الولادة.

ما علاقتها بجنس الجنين؟

عكس ما يُشاع، لا توجد أي علاقة ببروز سرة الحامل وجنس الجنين على رغم من أن الأقاويل غير المُثبتة علميًا تقول أنه في حال خروج بعض الإفرازات البيضاء من السرة، إذًا أنت حامل بولد. أما إذا بقيت السرة على حالها ولم يتغير أي أمر، فتكون فرص حملك ببنت مرتفعة.

ومن هنا، ننصحك بالإنتظار الى بلوغ الوقت المناسب الذي يحدهه الطيب أي بين الشهر الرابع أو الخامس لمعرفة جنس الجنين وهذا من خلال إجراء صورة السونار الدقيقة في العيادة.

الحمل الجنين جنس الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على