شرب الماء بعد المساج ضروري... والسبب؟

فوائد شرب الماء بعد المساج | فوائد الماء للجسم بعد التدليك

يعدّ التدليك أو المساج أحد أفضل السبل لتأمين الراحة للجسم بعد إمضاء أسبوع طويل ومتعب في العمل أو بعد الاهتمام بالأطفال. ولكن إذا كانت هذه الطريقة تؤمّن لك الراحة فقد تكون مصدر إزعاج لجسمك إن لم تتعلّمي كيفية الاهتمام به بطريقة صحيحة.

تدليك القدمين... ما هي فوائده؟

إذا كنت قد لجأت إلى أحد المنتجعات أو صالات اللياقة للقيام بالمساج فلا بدّ من أنّ الشخص الذي كان مسؤولاً عن إراحتك قد طلب منك شرب كمية كبيرة من الماء عند المغادرة، والسبب لذلك ينقسم إلى جزءين: أوّلاً، اعلمي أنّ التدليك يؤدّي إلى جفاف جسمك! إنّ عملية فرك العضلات والتدليك تؤدّي إلى ضخ السوائل من الأنسجة الطرية إلى الدورة الدموية بحيث تتّجه بعدها إلى الكليتين. وهذا يفسّر سبب تبوّل معظم الناس بعد التدليك مباشرة؛ ومن هنا يجب عليك شرب الماء لإعادة الترطيب الذي فقدته إلى جسمك.

تعرّفي على أنواع المساج

ومن ناحية أخرى، لا يمكننا أن ننسى السموم الناتجة يومياً من عمل العضلات؛ إذ عندما تتقلّص عضلاتك وتتشنّج يضيق مجرى الدورة الدموية في تلك المناطق ما يعوّق الجسم على التخلّص من السموم. وبما أنّ تشنّج العضلات قد يكون السبب الرئيسي الذي دفعك للقيام بالمساج فعلى الأرجح أنّك تعانين من ضيق في مجرى الدورة الدموية أيضاً. إنّ التدليك يخفّف من التوتر ويعيد فتح مجاري الدورة الدموية ويساعد جسمك على التخلّص من السموم، لذا فإنّ السبب الثاني الذي يفرض عليك شرب الماء بعد المساج هو توفير كمية المياه الضرورية للكليتين لمساعدتهما في القضاء بشكل فعال على السموم التي ظهرت حديثاً. أنت تعلمين أنّ الماء ضروي للجسم بأكمله لذا اشربي الكمية الكافية منه بعد المساج وخلال ساعات يومك الطويلة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!