abir.akiki abir.akiki 23-02-2022

تبحثين عن شراب الحساسية للأطفال؟ إليك في هذه المقالة أسماء بعض الأدوية المفيدة على أن تستشيري طبيب الأطفال، وتحصلين أيضًا على بعض النصائح لعلاج فعال.

ias

يتمّ اللجوء إلى شراب الحساسية للأطفال والذي يوصى باستشارة الطبيب المختص لاختيار النوع وتحديد الجرعة، بهدف التخفيف من العوارض. في الحقيقة، لا يمكنك علاج حساسية طفلك!
تابعي قراءة ما سنقدّمه لك في هذه المقالة واحصلي على النصائح لتأمين علاج فعّال كامل ومتكامل.

شراب الحساسية للأطفال

أعدد لك فيما يلي أشهر أنواع شراب الحساسية للأطفال. استشيري الطبيب بتحديد الجرعة.

  • Aerius Kids: يوفر هذا الشراب تخفيفًا لعوارض الحساسية. إنّه سائل سهل البلع مع نكهة العلكة ذات المذاق الرائع. يوفر راحة سريعة وفعّالة من عوارض الحساسية الموسمية وعلى مدار العام، من دون التسبب في النعاس، لذا فهو يساعد طفلك على العمل بشكل طبيعي في المنزل والمدرسة.
  • Children’s Claritin Syrup 24-Hour: يقدم هذا الشراب للأطفال راحة من الحساسية طوال اليوم من دون أن يسبب النعاس. يتمتّع بنكهة عنب ذات مذاق رائع للأطفال. خالٍ من الصبغة والسكر والكحول.
  • ZYRTEC ALLERGY SYRUP: يخفف هذا الشراب الخاص بالأطفال موقتًا العوارض مثل سيلان الأنف، العطس، عيون دامعة والحكّة في الأنف أو الحلق.

إقرأي أيضًا: عوارض النزلة المعوية للاطفال واهم طرق العلاج!

أساسيات مضادات الحساسية

عندما يعاني طفلك من رد فعل تحسسي، يفرز جسمه مادة كيميائية تسمى الهيستامين. هذا ما يجعل أنفه مسدودًا. ويمكن أيضًا أن تجعل عيونه دامعة مع الشعور بالحكّة.
عادة ما تكون مضادات الهيستامين هي الأدوية الأولى المستخدمة لعلاج الحساسية. كما يوحي اسمها، فإنها تمنع تأثير الهيستامين. لذا، هناك أشياء يجب معرفتها:

  • بعضها قصير المفعول ويتم تناوله كل 4 إلى 6 ساعات
  • تؤخذ الأدوية ذات المفعول الأطول كل 12 إلى 24 ساعة
  • تجمع بعض الأدوية بين مضادات الهيستامين ومزيل الاحتقان
  • الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي النعاس وجفاف الفم

إقرأي المزيد: افضل طرق علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر خمس سنوات!

متى يجب على الأطفال تناول مضادات الحساسية؟

يقول معظم الخبراء أنه يجب تناول هذه الأدوية قبل أن تبدأ العوارض من أجل إبعادها. على أي حال، إذا كان طفلك يعاني من الحساسية، من المهم أن تسألي طبيبه عن توقيت إعطائه الدواء. وقد تتراوح الإجابات بحسب الحالة كالتالي:

  • قبل النوم: غالبًا ما تكون عوارض الحساسية أسوأ بين الساعة 4 صباحًا والسادسة صباحًا. إذا أعطيت طفلك الدواء قبل النوم، فقد يتحكم في العوارض الصباحية.
  • قبل موسم الحساسية: إذا كان طفلك يعاني من حساسية موسمية، فقد ترغبين في البدء بمضادات الهيستامين قبل 3 إلى 10 أيام من بداية كل فصل.
  • طوال الوقت: إذا كان طفلك يعاني من الحساسية على مدار العام، فقد يحتاج إلى تناول أدوية الحساسية بانتظام لمنع العوارض.

وأخيرًا، تعرفي الى دواء كولدين للأطفال ودواعي استعماله.

الأمومة والطفل الأم والطفل الحساسية صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على