سرطان الرحم... حاربيه بأربع خطوات

خطوات الحماية من سرطان الرحم | الوقاية من السرطان في الرحم

سرطان الرحم أحد أهم أنواع السرطان التي تصيب السيدات ولكن الأمر الوحيد الذي بإمكانك القيام به والذي يعدّ أفضل من الكشف المبكر لسرطان الرحم هو منع الإصابة به منذ البداية، لذلك إليك 4 خطوات ستساعدك في الوقاية من هذا المرض:

*خفض الوزن: تنتج الخلايا الدهنية الاستروجين، ولهذا السبب تعتبر البدانة أحد أهمّ أسباب الإصابة بسرطان الرحم، فالنساء اللواتي يعانين من البدانة يرتفع لديهنّ احتمال الإصابة بسرطان بطانة الرحم بمعدّل ثلاثة أضعاف مقارنة بالنساء اللواتي يتمتّعن بوزن صحي.

ما هي الطريقة المثبتة للحماية من سرطان الرحم؟

*حبوب منع الحمل: تعرف السيدة أنّ تناول حبوب منع الحمل يساعد على منع الحمل، ولكن ما قد تجهله هو أنّ تناول هذه الحبوب عن طريق الفم لمدة 12 شهراً على الأقل يقلل أيضاّ من خطر الإصابة بسرطان الرحم.

*الصويا: أظهرت بعض البحوث أنّ نظاماً غذائياً غنيّاً بالصويا قد يساهم في الوقاية من سرطان الرحم وذلك بفضل احتوائه على مادة الـ"isoflavens".

حاربي سرطان عنق الرحم باللقاح!

*مارسي التمارين الرياضية: تساعد الرياضة في خفض خطر الإصابة بسرطان الرحم، لذا أضيفي التمارين الرياضية إلى الروتين اليومي لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة. وإذا لم تتمكّني من استباق الإصابة بسرطان الرحم فتأكّدي من أنّ التشخيص المبكر قد ينقذ حياتك لذا أحسني قراءة علامات سرطان الرحم التالية واستشيري طبيبك على الفور: نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث، نزيف بين الدورات الشهرية، آلام في الحوض، ألم أثناء الجماع، وإفراز غير دموي وغير طبيعي من المهبل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!