سرطان الثدي واعراضه عند الرجل

سرطان الثدي واعراضه عند الرجل

غالبًا ما نسمع عن حالات الإصابة بمرض سرطان الثدي عند المرأة، إلاّ أنّ ما هو غريب هو إصابة الرجل بهذا المرض. فسرطان الثدي عند الرجل هو مرضٌ نادر إلاّ أنّه موجود ويُصاب به الرجل بنفس النوع من سرطان الثدي الذي تُصاب به المرأة.

المزيد: متى يبدأ القلق حيال الإصابة بسرطان الخصية؟

من هو الرجل الأكثر عرضةً للإصابة بهذا المرض؟ تتعدّد الأسباب لإصابة الرجل بسرطان الثدي ومنها تقدّمه في السنّ، إذ إن هذا المرض قد يظهر وتزداد احتمال الإصابة به بعد سنّ الـ60 عامًا. كما أنّ أسباب هذا المرض وراثيّة، بخاصةٍ بين الأقارب من الدرجة الأولى. هذا بالإضافة إلى وجود مستويات مرتفعة من هرمون الإستروجين، ممَّا يمكن أن يسبِّب أمراضاً مثل التليّف وغيرها المسبّبة للسرطان.

أعراض سرطان الثدي عند الرجل: لا تختلف كثيرًا أعراض سرطان الثدي عند الرجل عن المرأة، فهي نوعًا ما متشابهة. ومن بين هذه الأعراض: *اكتشاف كتلة في أنسجة الثدي لدى الرجل. *نزيف في حلمة الثدي. *تغيّرات في الجلد واحمرار حول المنطقة الموجودة فوق الورم السرطاني.

العلاج موجود: كما أن هناك تشابهًا في أسباب الإصابة بمرض سرطان الثدي بين المرأة والرجل، هناك تشابه في طرق العلاج، ومنها: *استئصال الثدي *المعالجة الإشعاعية *المعالجة الكيماويّة *المعالجة الهرمونية

لا داعي للخوف أو الخجل: يشكِّل سرطان الثدي عند الرجال %1 من حالات الإصابة بسرطان الثدي، ما يُعتبر حكرًا على النساء، الأمر الذي يسبّب بعض الخجل لدى الرجل الذي يعتبر أنه مصابٌ بمرضٍ نسائي. فلا داعي لهذا الخجل لأنّه مرضٌ يمكن أن يصيب أي رجل، ولا تخف فالرجال أكثر استجابةً للعلاج مقارنةً بالنساء، والأهم هو الاكتشاف المبكر للمرض ومراجعة الطبيب المختصّ.

المزيد: الجماع قد يصيب زوجك بسرطان البروستاتا!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!