ليس بدافع المرض ولا حتى لسبب تجميليّ بل لهذا السبب المهم حلقت هذه الأم شعر طفلتها!

سبب مهم جعل هذه الام تحلق شعر طفلتها

لعلّ اللعب بشعر الطفل الناعم والمبعثر من أكثر الأمور التي تتمتع بها الأم عندما يكون طفلها صغيرًا. كيري شرير من مدينة لينكلنشاير في الولايات المتحدة الأميركية وهي ام لطفلة بالكاد بلغت عامها الثاني لم تستطع التمتع بهذا الأمر مع طفلتها ذات الشعر الأشقر الجميل والناعم بسبب قرار اتخذته هي من تلقاء نفسها بحلق شعر الطفلة.

لم تقرر كيري حلق شعر طفلتها لسبب تجميلي ام بدافع المرض بل قامت بذلك لحماية طفلتها الصغيرة من الصلع المحتّم مع تقدمها في السنّ.

لأن الطفلة بحسب الأطباء قد بدأت تعاني ما يسمى بالـ Trichotillomania وهو هوس نزع الشعر واقتلاعه والعبارة عن هوس قهري بالنسبة الى المرضى المصابين به اما في حالة الأطفال ما بين السنتين والـ6 سنوات فهي حالة عابرة سرعان ما تزول مع التقدم في العمر.

تشير تقارير الطب النفسي إلى احتمال وجود نوعين من اضطراب نزع الشعر، أحدهما يبدأ في سنوات الطفولة ما بين السنة الثانية والسنة السادسة من العمر، وهو نوع عابر في أغلب الأحيان.

ولكي لا تخسر الطفلة الكثير من شعرها الذي قد لا يعود لينمو لاحقًا قامت والدتها كيري بحلقه لكي لا تتمكن طفلتها من نزعه واقتلاعه مجددًا. كما وأنها عمدت الى دهن رأس الطفلة بالفازلين لكي لا تستطيع التقاط أي شعرة حينها، في الوقت الذي تخضع فيه الطفلة لعلاج لنمو الشعر الذي كانت قد خسرته سابقًا بسبب عادتها هذه!

إقرأي أيضًا: اسباب تساقط شعر الاطفال



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟