ما هو سبب كثرة التبول؟

سبب كثرة التبول

هل تشعرين برغبة زائدة بدخول الحمام ولكنك لا تعلمين سبب حدوث ذلك؟ تعتبر هذه المشكلة من أزعج المشاكل التي يمكنك أن تعاني منها خصوصًا إن كنت تتواجدين كثيرًا خارج المنزل. لذلك، عليك أن تتمكّني من تحديد سبب كثرة التبول للتمكن من ايجاد الحل المناسب لهذه المشكلة الصحية.

تتعدّد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى كثرة التبول ومن بينها:

  • الحمل: يمكن لكثرة التبول أن تكون من بين الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل. لذلك، في حال كنت تحاولين الحمل أخيرًا وكنت تعانين من هذا العارض، تأكدي من الخضوع لفحص الحمل المنزلي.
  • التهاب المثانة الخلالي: غالبًا ما تترافق مع هذه المشكلة أعراض كثيرة ومن بينها الشعور بألم في منطفة الحوض وشعورك بحاجة إلى التبول بشكل متكرّر.
  • أمراض الجهاز العصبي: في حال كنت تعانين من بعض الأمراض المتعلّقة بالجهاز العصبي، من المحتمل أن يؤثر هذا على البول لديك، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة دخولك الحمام للتبول.

أما في بعض الأوقات النادرة، فيمكن لهذه المشكلة أن تكون ناتجة عن إصابتك بسرطان المثانة أو عن معاناتك من مشكلة اضطرابات المثانة.

لذلك، في حال كنت تعانين من هذا العارض، تأكدي من استشارة الطبيب للتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء ظهوره والبدء بالخضوع للعلاج المناسب قبل تفاقم الوضع. كلّما بدأت بالعلاج بوقتٍ مبكر كلّما كانت نسبة الشفاء أعلى.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!