ما سبب حركة الجنين في المهبل؟

سبب حركة الجنين في المهبل

المواضيع

  1. سبب حركة الجنين في المهبل

  2. اسباب حركة الجنين عند المثانة

تتساءلين عن سبب حركة الجنين في المهبل وعما اذا كانت هذه الحركة طبيعية ام لا اليك كل ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

خلال فترة الحمل تختبر المرأة مجموعة من التغيرات التي لا تعرف مصدرها سواء في جسمها او في ما يختص بحركة جنينها! منها ما يكون طبيعي ومنها ما قد يشير لاصابتها هي او جنينها باي مشكلة صحية! واليوم سنحدث عن سبب حركة الجنين في المهبل!

سبب حركة الجنين في المهبل

ان كان هذا حملك الاول فلا بد انك تتساءلين كيف تكون حركة الجنين قبل الولاده بساعات؟ وايضا خلال حملك الاول قد تتساءلين عن سبب حركة الجنين في المهبل لذلك هذا المقال لك سيدتي!

في الواقع، وبحسب الخبراء، ان شعور المرأة بحركة الجنين في المهبل هو امر طبيعي جدا لا سيما مع اقتراب الولادة، الا ان عدم الحركة قد يكون ناجما عن عدة اسباب ابرزها سببين اثنين هما:

  • حركة الام الزائدة والافراط بممارسة التمارين الرياضية
  • نقص الاوكسجين والغذاء وصعوبة وصولهما الى الطفل

اسباب حركة الجنين عند المثانة

بعدما بت تعرفين ان حركة الجنين تبدأ مع دخول المرأة الشهر الرابع من الحمل بشكل عام، الا ان لدى بعض النساء فقد تطول هذه المدة الى الفصل الثاني من الحمل.

من الممكن ان تلاحظ المرأة الحامل حركة الجنين في اسفل البطن اي عند المثانة وهذا امر طبيعي مما يعني ان الجنين يتحرك في الرحم.

يقول البعض ان حركة الجنين من الأسفل تدل على جنسه، اذ في كان الثقل اسفل البطن وحركة الجنين تحت السرة، فقد يكون الجنين ذكر، اما اذا كان الثقل في الاعلى وحركة الجنين فوق السرة، فعلى الأغلب يكون انثى. الا ان الدراسات لم تؤكد هذا الامر. لكن ما هو مؤكد عزيزتي ان حركة الجنين هذه لا تدعو للخوف والقلق البتة.

نصائح للمرأة خلال الحمل

  1. اتبعي نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة عالية من الالياف لتجنب الاصابة بالامساك.

  2. تأكدي من الحصول على قسط كاف من الراحة خلال النهار وعلى عدد ساعات كافية من النوم خلال الليل لتجنب الاصابة بالتشنجات والالم في اسفل ظهرك وبطنك.

  3. مارسي التمارين الرياضية مثل السباحة مع التأكد من عدم وضع ضغط كبير على الرحم.

  4. ابدأي بالتخطيط بالأغراض التي يجب ان تشتريها لطفلك.

  5. تناولي الاطعمة التي تحتوي على الفيتامين لتجنب ظهور بعض العلامات لتشقق البشرة.

والان بعد ان تعرفت على سبب حركة الجنين في المهبل وفي الوقت الذي قد تبدأين فيه بالشعور بكثرة حركة الجنين في الرجم ولكي تتمكني من تحديد نوعه من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟