بعد قراءة هذا المقال لن تستخدمي وزوجك الشامبو نفسه بعد اليوم والسبب؟!

لهذه الأسباب لن تستخدما الشامبو نفسه بعد اليوم!

لطالما جرت العادة أن يستخدم كلا الرجل والمرأة الشامبو نفسه او لم إذ لم تتواجد أي مشكلة قط في ذلك يومًا. لكن ما ستتفاجأين به كما الكثيرات بعد قراءة هذا المقال أنه لا يجب على الرجل والمرأة استخدام الشامبو نفسه وللأسباب التالية:

الإختلاف في فروة الرأس: وكما تعلمين إن فروة رأس الرجل تختلف عن فروة رأس المرأة، ففروة رأسه تنتج كمية من الزيوت أكبر من تلك التي تنتجها فروة رأس المرأة. لذلك فهو يحتاج لشامبو أقوى وأكثر فعالية في إزالة الزيوت من ما تحتاجه المرأة.

طول الشعر: وفي السياق نفسه، شعر الرجل بشكل عام يكون أقصر من شعر المرأة مما يجعله عرضة للتزييت السريع أكثر من المرأة. اما شعر المرأة ففي المقابل ولأنه طويل يكون جافًا ويحتاج للترطيب لذلك فإن الشامبو نفسه لن يفيدهما معًا.

رائحة الشامبو: وهذه النقطة مهمة للغاية، فـ رائحة شعر المرأة مهمة جدًا بالنسبة اليها لذلك فالشامبو الخاص بها يتميز برائحته العطرية القوية المائلة الى الفاكهة والورود في الوقت الذي لا تناسب فيه هذه الروائح الرجل.

تركيبة الشامبو: وأخيرًا، الشركات المصنعة لكل أنواع الشامبو تدرك جيدًا أن الرجل لن يمضي وقتًا كبيرًا في العناية بشعره فكل ما يريده هو غسله وتنظيفه لذلك فإن معظم انواع الشامبو المخصصة للرجال تحتوي على كل خصائص التنظيف والعناية في مركّب واحد. أما أنت ولعناية ورعاية فلكل شامبو تستخدمينه غرض معيّن!

إقرأي أيضًا: شامبو طبيعي لجمال شعرك



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟