ما سبب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية وطرق العلاج؟

سبب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية وطرق العلاج

المواضيع

  1. اسباب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية

  2. طرق علاج الم البطن اثناء العلاقة الزوجية

تعرفي الى سبب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية وطرق العلاج لكي تحددي السبب وراء شعورك بألم في البطن أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وعلاجه.

أثناء ممارسة العلاقة الحميمة قد تشعر بعض النساء بأوجاع مزعجة وحادة في منطقة البطن الأمر الذي ينعكس سلبًا على هذه الأوقات الحميمة بين الزوجين أولًا وقد يؤدي تجاهل اسبابه إلى تفاقم المشكلة ثانيًا. لذلك سنتطرق اليوم الى سبب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية وطرق العلاج.

اسباب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية

قد تسألين لماذا تشعرين بألم أسفل البطن بعد الجماع وهو سؤال تطرحه شريحة كبيرة من النساء وأجبناك عنه سابقًا لكن ماذا عن الم البطن أثناء الجماع؟ اكتشفي أبرز اسباب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية في ما يلي:

  • التشنج العضلي الذي يسببه الخوف لدى المرأة والقلق من ممارسة الجماع من اسباب الالم في اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية.
  • ممارسة العلاقة الزوجية في فترة التبويض قد تؤدي الى الشعور بالم في منطقة اسفل البطن.
  • معاناة المرأة من مشاكل الجهاز الهضمي التي يمكن أن تؤدي الى تقلصات في البطن اثناء ممارسة العلاقة الزوجية او الى الإمساك والغازات.
  • مشاكل الجهاز البولي يمكن أن تكون واحدة من أسباب الشعور بألم خلال ممارسة الجماع لأن المثانة تتواجد أمام الرحم مباشرة وبالتالي تشعر المرأة بألم في البطن في حالات التهاب المسالك البولية.
  • الأمراض المنقولة جنسيًا على غرار الكلاميديا والسيلان والتي تؤدي الى الالتهابات الحادة قد تسبب ألم البطن أثناء ممارسة العلاقة.
  • إصابة المرأة ببعض الأورام الليفية الرحمية هو من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تسبب الم البطن بالإضافة الى اعراض الورم الليفي في الرحم الأخرى.
  • الاصابة ببطانة الرحم المهاجرة من اسباب الم البطن أثناء ممارسة العلاقة الزوحية وحتى بعدها.
  • بلوغ رعشة الجماع قد يسبب بعض التشنجات والألم في البطن اثناء العلاقة الزوجية وذلك نتيجة حدوث إنقباضات في عضلات الحوض.
  • ان مشكلة تكيس المبايض التي تتعرض لها المرأة عادة تسبب الم البطن اثناء ممارسة العلاقة الزوجية.

علاج الم البطن اثناء العلاقة الزوجية

ذكرنا سابقًا اسباب الم اسفل البطن اثناء الايلاج وقد ذكرنا سابقًا سبب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية فماذا عن طرق العلاج؟

في الواقع، يعتمد علاج الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية الى السبب الكامن وراءه، لكن من المهم أن تعلمي سيدتي أن أيًا كان السبب بشعورك بهذا الألم فهو ليس بالأمر المستحيل ولا يدعو إلى القلق في حال قمت باستشارة الطبيب النسائي في وقت مبكر.

فإذا كان السبب في شعورك بألم في البطن أثناء العلاقة الزوجية الامراض المنقولة جنسيًا او اي امراض بكتيرية اخرى فطبيبك سيصف لك الادوية المناسبة لعلاجها. اما في الحالات الأخرى كفي حالات تكيس المبايض أو الأورام الليفية سيلجأ الى العمليات الجراحية. لكن في بعض الأحيان قد يكون السبب في الشعور بالألم اثناء العلاقة الزوجية التشنج الناتج من اسباب نفسية وقلق من ممارسة الجماع فعليك التحدث مع زوجك بهذا الشأن أولًا مع استشارة طبيبك ثانيًا والذي سيحدد لك السبب المباشر ويزودك ببعض النصائح المفيدة في هذا الصدد.

وأخيرًا وبعيدًا من سبب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية وطرق العلاج هل يمكن للحمل أن يسبب ألم أسفل البطن؟



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟