لماذا على الحامل التفكير بالسباحة مع الدلافين؟

حامل؟ إسبحي مع الدلافين!

السباحة رياضة مهمة خاصة للحامل! فهي تعمل على تنشيط العضلات، زيادة قوتها البدنية، تحسين الدورة الدموية، تقليل الضغط على العامود الفقري والعضلات المحيطة، والأهم يساعد الحامل على الاسترخاء والمحافظة على اللياقة. قد ذكرنا سابقاً أهم نصائح السباحة خلال فترة الحمل، ولكن هل تعلمين فوائد السباحة مع كائن ذكي مثل الدلفين؟

الدلفين قادر على معرفة حمل المرأة نظراً لامتلاكه لخاصية تشبه السونار فتكشف الترددات المنعكسة وجود الجنين، ولوحظ أنه يطلق أصوات مبهجة بقرب الحامل كأنه يتواصل مع الجنين بموسيقى ذات تردد يسمح للجنين باستشعاره. تقول دراسة حديثة أن الأصوات أو الترددات الي يطلقها الدلفين لها فاعلية في تحفيز دماغ الجنين علـى النمو كما أن الطاقة الي تنبعث من هذه المخلوقات عالية ويقال إنها تعمل على تطوير حواس الجنين وهو في رحم الأم.

علماً بوجد دراسة في جامعة ويلز الإنجليزية بخصوص أن 70% من الذين يستمعون لأصوات الدلفين المسجلة يشهدون تحسناً ملحوظاً في قدراتهم العقلية.

أما بنسبة إلى الولادة في الماء بالقرب من الدلافين فهي فكرة غير محبذة فقد قام العديد من المختصين بالتعليق على خطورة ذلك لكون الدلافين ثديات آكلة للحوم وأن الفائدة تكمن عامة في مراحل تكوين الجنين لإمداده بموجات إيجابية معززه لنموه. بالرغم من هذا كله فقد تحدثنا عن شخصية أبدت خططها للولادة في الماء معهم لحبها للدلافين والحيتان.

هل تعلمينحسنات الولادة بالماء؟ بالطبع بدون وجود أي دلافين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟