إنتبهي: طلاء أظافركِ قد يكون سبب زيادة وزنكِ!

زيادة الوزن بسبب طلاء الأظافر!

إن كنتِ من السيدات اللواتي يعتنين بأظافرهنّ بشكل يومي ولا يتخيّلن مرور يوم واحد من دون تطبيق لون مختلف من الطلاء، نحمل لكِ خبراً سيئاً! إذ بيّنت الأبحاث أن ماركتكِ المفضّلة من طلاء الأظافر قد تحتوي على مكوّن سرّي قد يتسبّب لكِ بعدّة أضرار على الصعيد الصحي، وحتّى قد يكون السبب وراء زيادة وزنكِ!

وبالتفاصيل، فإن ماركات طلاء الأظافر الموجودة في الأسواق إجمالاً ما تحتوي على مادّة تدعى Triphenyl phosphate أو TPHP، والتي تجعلها تدوم لوقت أطول. هذه المادّة نفسها هي التي تستعمل في صناعة البلاستيك أو منع الإسفنج في المفروشات من الإشتعال السريع، فقد تمّ إدخالها إلى تركيبة طلاء لأظافر لإستبدال مادّة الـPhthalates، والتي أُثبتت قدرتها على التسبب في مشاكل صحيّة... ولكن، يبدو أنّ الـTPHP ليست أيضاً آمنة كما يتصوّر البعض!

فقد أثبتت دراسات منفصلة أنّ الـTPHP تزيد من الإضطرابات في الغدد الصماء في الجسم، وتزعزع مستويات الهرمونات. إذ إنّ بعض التجارب، على الحيوانات بالأخصّ، أظهرت الأثر الكبير لهذه المادّة على الصحّة، وعلى رأسها التسبّب بزيادة الوزن!

ولعلّ الأمر الذي يدعو إلى القلق في هذا الموضوع هو إحتواء حوالى 49% من العيّنات، وذلك من ضمن أكثر من 3000 نوع طلاء أظافر موجود في الأسواق، على هذه المادّة، حتى أن بعضها يحتوي على كمية كبيرة، على رغم عدم ذكر ذلك في التركيبة المدوّنة على العلبة.

فما العمل في تلك الحالة؟

لحماية نفسكِ، تأكّدي دائماً من شراء طلاء أظافر بماركة معروفة لا تحتوي على هذه المادّة، كما تفادي وصول الطلاء خارج الظفر إلى الجلد عند تطبيقه، لمنع إمتصاص بعض عناصره من قبل الجسم.

إقرئي المزيد: 4 أسباب مفاجئة لجوعكِ الدائم!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟