ما الذي يكشفه لون بشرة وجهك عن صحتك؟

دلالات لون البشرة على الصحة

الوجه مرآة الروح والجسد، وما لا تعرفينه كذلك أنّ وجهك قد يكشف الكثير عن صحتك ونتحدث تحديدًا عن اللون، فما الذي يكشفه لون بشرة وجهك عن صحتك؟ الجواب في هذا المقال من عائلتي.

إصفرار لون البشرة

يشير اصفرار لون الوجه بشكل دائم الى إمكانية إصابة الفرد بمشكلة في الكبد او فقر الدم وتستلزم في هذه الحالة استشارة الطبيب بشكل فوريّ.

الهالات السوداء حول العينين

اما وجود الهالات السوداء حول العينين فغالبًا ما تكون أسبابه الأرق وقلة النوم والإرهاق الشديد. وتجدر الإشارة في هذا السياق الى أنك إن أردت التخلص من هذه المشكلة فيتعين عليك التخلص من جميع العادات السيئة ومنها الغذائية واتباع نظام غذائي صحي بالإضافة الى ممارسة الرياضة دون أن ننسى النوم لثماني ساعات على الأقل يوميًا.

إحمرار الوجه

اما احمرار البشرة فقد تكون سببه الإكزيما لكن ان لم تلحظي ظهور البقع الحمراء وتهيّج بشرتك في مناطق أخرى من جسمك، فمن المرجح ان يكون سبب احمرار وجهك بشكل دائم إفراطك في احتساء القهوة او المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين. فالكافيين يقوم بسحب الماء من البشرة ويؤدي بالتالي الى جفافها والتهابها فتظهر البقع الحمراء حينها على وجهك!

الشحوب

وأخيرًا، شحوب الوجه قد يكون ردة فعل للجسم على مشكلات صحية عدة أبرزها انخفاض معدّل السكر في الدم، النزيف الحاد وعدم التعرض لكمية كافية من الشمس او قد يكون واحدًا من أعراض فقر الدم، وفي جميع الحالات وإن لاحظت أن وجهك شاحب في الكثير من الأوقات عليك استشارة طبيبك على الفور!

للمزيد: بالفيديو: نصائح الدكتور كوستي للعناية بالبشرة قبل النوم



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!