5 دروس في الامومة لن تتعلميها سوى بهذه الطريقة!

دروس في الامومة تتعلمها المرأة من خلال تجربتها

قد تتلقين الكثير من النصائح في كتب تربية الأطفال وحتى من البرامج المخصصة لتدريب الأم كما وأنك قد تستفيدين أيضًا من خبرات الكثيرات من حولك في هذا المجال لكن هذه النصائح جميعها لن تعطيك الدروس الفعلية والأقرب الى الواقع للوجه الصعب والجميل للأمومة.

اما كل الأفكار والأحلام التي ترسمينها في مخيلتك لما ستكونين عليه حياتك كأم فكلها أيضًا ستتلاشى وما ستتعرفين اليه وستتعلمينه فعلًا سيكون من خلال تجربتك الشخصية ليس الا!

الصمت مقدس: هل سبق وقرأت في هذه الكتب عن أهمية الصمت وندرته في حياة الأم؟ طبعًا لا لكنك ستكتشفين ذلك من خلال تجربتك الخاصة معهم وستنتظرين بفارغ الصبر وقت نومهم للحصول على بعض السكون.

اصطحاب الأطفال في نزهة: بالتأكيد أن الكتب التي قرأتها عن التربية سابقًا لم تحدد لك وقتًا للقيام بالنزهات برفقة الأطفال، لكن ما ستتعلمينه بمفردك أن النزهات بين الساعة الرابعة والسادسة من بعد الظهر ستجعل طفلك ينام معظم وقت النزهة وطبعًا لن ينام ليلًا.

المحارم المعطرة والأطفال: هل فكرت بهذه النقطة قبل أن تصبحي أمًا؟ طبعًا لن يخطر في بالك أنك ستحرصين على ابعاد طفلك عن علبة المحارم المعطرة لأنه لن يبقي فيها حتى واحدة للإستعمال.

طفلك لن ينام أبدًا عندما تطلبين منه ذلك: لم ولن يذهب طفلك أبدًا الى النوم عندما تطلبين أنت منه ذلك. وهذا ما ستكتشفينه أنت من تلقاء نفسك!

طفلك يمرض في الوقت غير المناسب: وأخيرًا، والدرس الطريف الذي ستتعلمينه أن طفلك يمرض دائمًا عندما تخططين للقيام بأي مشروع كان وهذا ما ستلاحظينه من الآن فصاعدًا!

إقرأي أيضًا: هذا هو الدرس الأهم الذي علمتني اياه الأمومة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟