abir.akiki abir.akiki 28-10-2022

نكشف لك في هذه المقالة على موقعنا تفاصيل دراسة كندية جديدة تتحدّث عن تقنية تجعل علاج سرطان الثدي أقل ألمًا.

ias

تسمح التكنولوجيا الكندية الجديدة للجراحين بإزالة أورام سرطان الثدي بسهولة أكبر مع الحد الأدنى من العيوب التجميلية وألم أقل للمرضى، وهذه التقنية بحجم حبة السمسم. وقد تمت الموافقة على تطبيق التعريب المصغّر الذي طوّره مركز Molli Surgical و Sunnybrook للعلوم الصحية من قبل Health Canada و FDA للاستخدام التجاري.

في هذا الإطار، قال أناث رافي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Molli Surgical ، لـ CTV’s Your Morning: “نحن نهدف إلى جعل العملية الكاملة لتقديم رعاية سرطان الثدي أبسط”. “أبسط للمريض، لطبيب الأشعة الذي يجب أن يجد الورم ويضع علامة عليه لإزالته والأبسط للجراح الذي عليه استئصال الورم “.

من خلال زرع جهاز تعليم مصغر، يُطلق عليه أيضًا “البذرة”، يمكن لأخصائيي الأشعة والجراحين تحديد مناطق الورم لإزالته. باستخدام كاشف محمول باليد، يُطلق عليه أيضًا “العصا السحرية”، يمكن للجراحين بعد ذلك إزالة الأورام بدقة بأقل ضرر يلحق باللحم. لا يطلق جهاز الوسم أي إشعاع، وهو كما سبق وذكرنا بحجم حبة السمسم.

وأوضح رافي: “إنه يفيد المريض لأنه يمنحه الثقة في أن الجراح لديه الأدوات اللازمة لإزالة السرطان بأقل قدر من العيوب التجميلية”.

في الإطار نفسه، أخبرت أنجيلا ألكسندر روبر، إحدى أوائل المرضى اللواتي تلقين العلاج من هذه التكنولوجيا الجديدة، أن إجراء توطين البذور كان “غير مؤلم تمامًا”. مضيفةً: “عندما أجريت استئصال الكتلة الورمية، لم يكن هناك سوى القليل جدًا من الأنسجة”.

في التفاصيل، عثر الطبيب على كتلة في الجانب العلوي من صدرها الأيمن خلال فحص بسيط في مايو. وجده بعد شهرين من تصوير الثدي الشعاعي الروتيني الذي لم يكتشف أي أورام.

بعد أن قرر فريق العلاج الخاص بها إجراء عملية استئصال الكتلة الورمية، اختارت ألكسندر روبر أن يتم زرع البذرة بدلًا من الإجراء الأقدم، والذي تضمّن قيام أخصائي الأشعة بإدخال سلك تدخلي لتحديد المناطق غير الطبيعية في الثدي.

في الواقع، عند سماع أن تجربة ألكسندر روبر مع هذا الإجراء الجديد كانت سلسة، يمكّن التأكّد أن نتيجة هذا الإجراء الجديد جيّدة.

أخيرًا، يقول رافي: “هذا هو السبب الذي يجعل فريقنا يكدح لتقديم هذه التكنولوجيا للكنديين القريبين من الوطن. لدينا فريق من المبتكرين الشباب وهذا يحفزهم على مواصلة البحث عن طرق لتحسين تجربة علاج سرطان الثدي الجديدة ليس فقط للمرضى ولكن أيضًا لفرق الرعاية التي نعلم أنها مثقلة تمامًا برعاية المرضى”.

الصحة السرطان دراسات صحة المرأة

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل هل الفاكهة تضرّ فعلًا بصحة طفلك؟
ما هي أفضل الخيارات الصحيّة لطفلك؟
الأمومة والطفل قصّة مؤثّرة لمخاطر اتباع حمية حليب اللوز للأطفال! 
هذا الحليب لا يكفي
الصحة اكتشفت اصابتها بسرطان الجلد بعد جلسة طلاء أظافر.. وهذه التفاصيل
بسبب جلسة طلاء أظافر!
الصحة 7 نصائح من شؤون الأسرة في السعودية للحفاظ على صحة الأطفال في الشتاء
تعرفي على الأمراض الأكثر شيوعًا في فصل الشتاء
الصحة علاج الزكام وسيلان الأنف بعيدًا عن الأدوية
طرق فعالة لعلاج سيلان الأنف والزكام!
الصحة 5 علاجات منزلية لفقدان الوزن
لا لأخصائية تغذية.. علاجات في المنزل تساعدك
الصحة السكتة الدماغية التحذرية: أسباب وعوارض من الخطر جدا تجاهلها 
انتبهي من هذه العوارض، فقد تقع المصيبة
الأمومة والطفل بالفيديو، معلومات مثيرة للاهتمام عن طفلك
معلومات مثيرة عن طفلك!
الأمومة والطفل أمور عن أسنان الأطفال تجهلها 90% من الأمهات
هل كنت تعلمين؟
الأمومة والطفل علاجات طبيعية لزكام الأطفال يمكنك استعمالها في المنزل 
ساعدي طفلك في المنزل من دون طبيب
الصحة إطلاق منصة افتراضية لعلاج أمراض القلب في السعودية
منصة ستضم نخبة من الاستشاريين في مختلف مدن المملكة...
الأمومة والطفل متى يسمح لطفلك بتناول الشوكولاته؟
هل يمكن لطفلك تناول الشوكولاته ومتى؟

تابعينا على