دراسة: صديقتك الأوفى هي التي تقسو عليك باستمرار!

دراسة تبين ان الصديق الاوفى هو الاكثر قساوة

المشاجرات بين الأصدقاء أمر طبيعي للغاية وبخاصة عندما تخلتف الأطباع الى حد كبير. الصديق العنيف، القاسي والدائم الإنتقاد صحيح أنه مزعج في الكثير من الأحيان، لكن ان كنت تمتلكين صديقة تتمتع بهذه الصفات فلتحافظي عليها بأي ثمن، لأنها الأوفى، الأصدق والتي تحبك بحق! وهذه ليست مجرد مقولة بل واقع قد بينته الدراسات وأكده علماء النفس!

الصديق الوفي هو الذي يعاملك بقساوة!

أشارت دراسة أجراها خبراء في جامعة بليماوث البريطانية ونشرت في مجلة Psychological science الى أنّ الصديق الوفي بحق هو الذي لا يراعي مشاعر أصدقائه في الوقت الذي تكون فيه مصلحتهم على المحك.

وفي دراستهم التي أجروها على حوالى 140 شخصًا لمراقبة ردود فعلهم في أكثر من موقف وطريقة تعاملهم مع بعضهم البعض، أشار علماء النفس الى أنّ الإحسان بشكل عام غالبًا ما يكون غطاءً لطيفًا للخبث في الوقت الذي لوحظ فيه أنّ النوايا الجيدة كانت لدى أولئك الذين لا يجاملون ويتصرفون بقساوة مع غيرهم بعد الشيء.

بعبارة أخرى، قد تكون صديقتك أحيانًا صعبة وقاسية معك لأن هذا ما تحتاجينه في الوقت الحالي، هدفها ليس إيذائك بل الدفاع عن مصلحتك وحمايتك بطريقة أو بأخرى ضدّ أي خطر قد يقترب منك وهنا يكمن الفرق بين الأصدقاء الحقيقيين والزائفين!

لديك صديقة فظّة وقاسية معك مرات كثيرة؟ منشنيها واشكريها على فظاظتها لأنّ هذا النوع من الأصدقاء ما تحتاجينه فعلًا في حياتك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!