دراسة تكشف سبب زيادة ساعات نوم الأب حين يرزق بطفل!

دراسة تؤكد ان الاباء ينامون اكثر من الامهات

من ينام أكثر المرأة ام الرجل؟ بالطبع هذا السؤال سيخلق سجالًا لا ينتهي اذا طرحناه على مجموعة من الأزواج، ففي الوقت الذي ستجيب فيه الأمهات بالطبع الرجل ستكون إجابة الأباء معاكسة بالطبع، فمن المحق يا ترى؟ ومن ينام أكثر الأمهات او الآباء؟ أخيرًا، أتت الدراسات العلمية لتحسم هذا الأمر!

ففي دراسة أجراها خبراء في الأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب والتي عمدوا فيها الى معرفة عدد ساعات النوم اليومية لدى كل من الاباء والامهات، تبين ان معدل ساعات النوم لدى الامهات ينخفض بشكل ملحوظ عاما تلو الاخر ويعاز ذلك الى ان المرأة هي تلقى على عاتقها مسؤولية العناية بالمنزل وبالاطفال وتحمل مسؤليات العمل خارج المنزل كذلك الامر لذلك ومع ازدياد هذه المسؤوليات يتضاءل حكما عدد ساعات نومها.

via GIPHY

وبعد اجراء البحث على 5806 شخصًا، لم يتبيّن أن الأمهات ينمن ساعات أقل من أزواجهنّ فحسب بل تبين أن نسبة كبيرة من النساء لا يأخذن حاجتهنّ من النوم دون ان ننسى انعكاسات نقص النوم السلبية على الصحة التي تتعرض لها الأمهات نتيجة لذلك.

وقد أظهرت الدراسة أنه مع كل طفل اضافي في العائلة تنقص ساعات نوم الأم اليومية، الأمر الذي لا يؤثر على الاباء بطريقة ممثالة لان الام عادة ما تأخذ على عاتقها العناية بالاطفال، مذاكرتهم، اطعامهم وتحميمهم وارسالهم الى النوم بعدها لمواصلة اعمالها المنزلية حتى وقت متأخر من الليل!

إقرأي أيضًا: جدول يظهر عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟