خلطات من الملح الانجليزي لبشرة نضرة وساحرة!

الملح الانجليزي | خلطات للبشرة

ترغب نساء عدّة بالحصول على بشرة مثالية، خالية من الشوائب ونقيّة مثل بشرة الأطفال! لذلك، تستعمل الفنانات والمشاهير، الإبسوم Epsom أوالمعروف بالملح الإنجليزي الذي يسمّى علمياً بإسم "بكبريتات الماغنسيوم" للعناية ببشرتهنّ. تعرّفي معنا في هذا المقال على فوائد هذا الملح الجمالية:

معاناتي لأكون جميلة...

* يعطي الملح الإنكليزي النعومة والنضارة لبشرتك: يتميّز هذا الملح بقدرته على تنقية البشرة من السموم وتجديد الخلايا، . وهذا سياعدك على الحصول على بشرة شديدة النضارة، شابّة وساحرة.

إليك سرّ الخلطة للجسم التي تساعد على تغذية البشرة وتنقيتها: أمزجي نصف كوب من الملح الإنجليزي مع نصف كوب من القهوة في وعاء متوسط الحجم. من ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الكافور و ملعقة صغيرة من زيت السمسم. أخلطي المكوّنات حتّى تحصلي على نتيجة شبيهة بالعجينة. أمّا الآن، فيمكنك غسل جسدك بالماء فقط، ومن ثمّ وضع الخلطة على بشرتك من الرقبة حتّى الرجلين والإنتظار لمدّة 15 دقيقة قبل غسلها. تأكّدي من أنّك ستحصلبن على نتائج مذهلة بعد أوّل تطبيق.

*يمنحك الملح الإنجليزي الشعور بالإسترخاء والإنتعاش: تشير المشاهير إلى أن الإبسوم يساعد العضل على الإسترخاء، كما أنّه يقشّر البشرة ويجعلها أكثر نعومة.

إليك سرّ الخلطة للوجه والجسم، التي ستساعد على تنعيم البشرة و التخلّص من التشنّج: أمزجي ملعقة كبيرة من الملح الإنجليزي مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من زيت الزيتون. إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك إضافة قطرات من عصير الحامض على الخلطة. أخلطي المكوّنات جيّداً ومن ثمّ أفركي المزيج على وجهك وأتركيه لمدّة 10 دقائق. أغسلي بعدها وحهك بالماء الساخن، وضعي الكريم المرطّب. ستتفاجئين بقدرة الإبسوم على تقشير البشرة وإزالة علامات التعب والإلتهابات.

خلطات منزلية للتخلّص من الشعر المزعج تحت الجلد!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟