خلطات منزلية لعلاج القمل

مشط القمل
title

مشط القمل

القمل
title

القمل

إن لم تنجح العلاجات الطبية بالقضاء على القمل، لمَ لا تبحثين عن العلاج في منزلك؟ دعينا نستعرض سويّاً علاجات منزلية قد تكون هي الحل.

أوّلاً، استعيني بالخل! اغسلي الشعر جيّداً بالخل فهذا سيساعد على التخفيف من قوة التصاق القمل به وبعدها سرّحي الشعر بمشط رفيع الأسنان أو بمشط خاص لإزالة القمل. كما احرصي على تنظيف المشط جيّداً بعد كل مرة تمرّرينه في شعرك لمنع انتشار القمل في أماكن أخرى. عند القيام بهذه العملية، ضعي وعاء ماء ساخن ومناشف ورقية بالقرب منك لغسل المشط وتجفيفه بعد كل استخدام. احرصي على تكرار هذه العملية بضعة أيام حتّى لو تأكّدت من أنّك تخلّصت من القمل نهائياً.

القمل ليس بمرض

ثانياً، فكّري باستخدام المايونيز! نعم، قد يكون المايونيز علاجاً فعّالاً؛ قومي بوضعه على الشعر بأكمله وغطّيه بغلاف بلاستيكي ودعيه لساعة أو ساعتين. كلّما كانت المدة أطول زادت فرص نجاح هذا العلاج. وبعد مرور ساعتين، اغسلي شعرك كالمعتاد وبعدها سرّحيه بالمشط الرفيع المخصص لانتقاء القمل.

خلطات للتخلّص من الشعر الدهني

ثالثاً، عالجي مشكلة القمل بزيت الخروع! ضعي زيت الخروع على شعرك ولفّيه وغطّيه جيّداً قبل الخلود إلى النوم. وفي صباح اليوم التالي ضعي الشامبو على شعرك وافركيه جيّداً ودعيه لعشر دقائق وبعدها اغسليه كالمعتاد. والآن حان وقت تسريح الشعر بالمشط المخصص لإزالة القمل. لا تنسي أن تكرّري هذه العملية بعد أسبوع للتأكّد من التخلص نهائياً من هذه المشكلة. عائلتي تنقل إليك هذه الخلطات المنزلية لعلاج القمل من باب الثقافة والاطلاع ولكن ندعوك للاطلاع على العلاج الطبي في الحلقة المقبلة وهو يعتبر أكثر فاعلية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!