خلطات طبيعية لشعر لامع وقوي حسب اللون

خلطات طبيعية لشعر لامع وقوي حسب اللون

يتعرض الشعر مع مرور الوقت وكثرة الإستحمام وتعرضه للشمس وخصوصًا بعد الصبغ إلى مشاكل عدّة أبرزها الجفاف والتقصف. لكي تعيدي لشعرك قوته ولمعانه إليك هذه خلطات طبيعية سهلة التحضير:

للشعر الأشقر أو الكستنائي الفاتح:

عليك أن تستعيضي عن الشامبو في غسل شعرك وإستبداله بالبابونج، فهو يعمل على تفتيح لون شعرك الطبيعي ويجعله أكثر لمعانا.

* ما عليك سوى غلي أزهار البابونج في ما يعادل كأس من المياه لخمس دقائق، ثم أتركيها في الماء عشر دقائق وصفيها، بعدئذ، أضيفي عصير نصف ليمونة حامضة. أسكبي هذا المستحضر على شعرك المبلل وأتركيه ليجف.

* ضعي أربع حبات قرنفل والبعض من الشاي وقشرة برتقالة يابسة وملعقة طعام من الزعتر في لتر من المياه، إغلي هذه المواد كلها مدّة 5 دقائق ثم اتركيها منقوعة لليلة واحدة. صفّي الخليط في اليوم التالي وضعي منه على شعرك بعد الشامبو من دون أن تشطفيه بالماء وأتركيه ليجف.

8 خطوات للعناية بالشعر المصبوغ

للشعر البني الداكن:إذا أردت أن يكون شعرك البني داكنًا، فجرّبي غسله بالشاي أو بأوراق الجوز. * إغلي الشاي أو أوراق الجوز في ليتر من المياه مدة خمس دقائق، ثم أتركيها مدة 10 دقائق وصفيها، إستخدمي هذه الخلطة لغسل شعرك بعد الشامبو.* إغلي القليل من قشور الجوز مدة ساعة في ليتر ونصف من الماء، من ثم ضعي هذه المياه بعد الشامبو من دون أن تغسليها.

للشعر الأسود: إغلي حفنة من الكرّاث المقطّع إلى دوائر، في ليتر من المياه ثم صفيّها. من ثم إغسلي شعرك بهذه المياه مرة بعد الشامبو.

خلطات سحرية لتطويل الشعر



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟