خلطات توحيد لون الجسم!

خلطات توحيد لون الجسم

عدم تناسق لون البشرة وتوحدها من اكثر المشكلات ازعاجًا بالنسبة الى كل امرأة. اسمرار بعض المناطق اكثر من مناطق اخرى في الجسم يحدث بفعل عوامل عدة منها طبيعية ومنها خارجية لتترك اثرها لاحقًا على البشرة وتجعلها غير متناسقة اللون. لذلك وانطلاقا من هنا، وبعد ان عرفناك على افضل خلطات تبييض الجسم في اسبوع جئناك اليوم بافضل خلطات توحيد لون الجسم، القي نظرة عليها في ما يلي.

خلطة الخميرة والسكر

هذه الخلطة من افضل الخلطات لتوحيد لون البشرة واعطائها لونا متماسكًا. ضعي كوب من السكر في قدر زجاجي ثم اضيفي له ملعقتين من الخميرة واضيفي للمكونات القليل من عصير الليمون. قومي بمزج المكونات مع بعضها البعض واضيفي لها بعدها ملعقة من زيت الزيتون.

اتركي هذا الخليط على جسمك لمدة ربع ساعة على الاقل حت يجف ثم ازيليه بواسطة الماء الفاتر. كرري هذه العملية لاسبوع حتى تلاحظي الفرق.

خلطة العسل والحليب البودرة

ضعي ملعقة من العسل مع كمية من الحليب البودرة وقومي بمزج المكونين حتى تحصلي على عجينة طرية. ثم اضيفي زيت اللوز على العجينة ليتماسك من جديد معها. ضعي العجينة اخيرا على وجهك لعشر دقائق ثم ازيليها بواسطة الماء الفاتر كذلك. كرري العملية اسبوعا على الاقل لتلتمسي النتيجة المرجوة.

كمادات الحليب

كمادات الحليب تعتبر من افضل خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة، وتقتضي منك ان تضعي قطعة من القطن على القليل من الحليب ثم وضعها على المنطقة الداكنة. والجدير ذكره هنا هو ان حمض اللاكتيك الذي يحتويه الحليب يعمل على تفتيح لون البشرة دون ان يتسبب باي اضرار جانبية.

اقرأي ايضًا: 3 وصفات لتستيقظي برائحة جسم جميلة في الصباح!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟