لن تضعي حذاءك في المنزل مجددًا بعد قراءة هذا المقال!

خطورة ارتداء الحذاء في المنزل

يمتنع الكثيرون عن انتعال الأحذية في المنزل لأسباب عدّة منها مجتمعية وأخرى بداعي النظافة. لكن هذه العادة بعيدًا من مصدرها الأساسي ستفاجئك كثيرًا وبخاصة عندما تدركين أنها تنقذك وتنقذ عائلتك من مشكلات صحية أنت بغنى عنها. وبعد قراءة هذا المقال نؤكد لك أنك لن ترتدي ابدًا الحذاء داخل المنزل، لماذا؟ اليك الجواب فيما يلي.

إنّ بعض البكتيريا ضرورية لعمل الأنظمة في جسم الإنسان وهذا الأمر لا يعترض عليه أحد بحيث أنّ هذه الأخيرة تقوّي جهاز المناعة وتحصّن عملية تصدّيه للكثير من الأمراض التي قد تحيط بنا جراء استخداماتنا للأغراض اليومية.

لكن ما قد لا تدركينه عزيزتي أنّ الملايين من البكتيريا التي قد تدخل الى منزلك من أحذيتك وأحذية أطفالك قد تؤدي الى أمراض ومشكلات صحية خطيرة وأنت تجهلين مصدرها. وهذا ما قد بيّنته الإختبارات والعيّنات التي أخذت من الأحذية والتي أثبتت علاقتها بمعظم المشكلات الصحية التي يصاب بها الناس سنويًا. ولكنّ الأخطر في الموضوع أنّ الأبحاث قد وجدت حوالى 420.000 نوعاً من البكتيريا وهي بمعظمها خطيرة للغاية.

ومن بين هذه البكتيريا، وجد الباحثون بكتيريا الكلوستريديوم الخطيرة التي تؤدي الى التهابات وامراض القولون والذي يصعب الشفاء منه كثيرًا إذ إنها مقاومة للمضادات الحيوية، فضلًا عن بعض المشكلات الصحية الكثيرة الأخرى.

وفي هذا السياق، ينصح الخبراء باتخاذ تدابير وقائية للتصدي لانتقال هذه البكتيريا الى منزلك وبالتالي اليك ولأطفالك، ومن أهم هذه التدابير ابقاء الأحذية خارج المنزل وارتداء أحذية أخرى في داخله وعدم ارتداء هذه الأخيرة في الخارج والدخول بها مجددًا الى المنزل.

إقرأي أيضًا: 5 حيل طبيعيّة لإزالة الروائح الكريهة من الأحذية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!