لا تشتري أي قطعة ملابس قبل القيام بهذه الخطوات المفاجئة!

خطوات للتأكد من جودة الملابس قبل شرائها

التسوق الذكي لا يقتصر على إيجاد الصفقات الأفضل من ناحية اأأسعار، فمن المهمّ أيضاً أن تنتقي الأغراض التي تقومين بشرائها بنوعية ممتازة، وذلك كي تدوم لفترة أطول... لذلك، وبعد أن أطلعناكِ على المؤشرت التي تستندين عليها لتمييز الجلد الأصلي الطبيعي من المزيف، حان الوقت لتعلّم بعض الحيل لتحديد جودة مختلف أنواع الملابس!

نوعية الخياطة والقماش

خطوات للتأكد من جودة الملابس قبل شرائها

Brightside

إختبار بسيط وسريع؛ كلّ ما عليكِ فعله هو شدّ القماش عند موضع الخياطة، فإن وجدتِ فراغات وعدم إنتظام في النمط، قد تريدين تفادي شراء القطعة!

كذلك، لإختبار الشدّ أهمية أيضاً في تحديد نوعية القماش؛ فإن عمدتِ إلى شدّه ولم يعد إلى شكله الأساسي بعدها، ذلك يدلّ على أنّه من نوعية سيئة ولن يدوم طويلاً.

تستطيعين إجراء إختبار ممائل مع القماش القطني، ولكن بدلاً عن شدّه من الإتجاهين، قومي بالضغط عليه براحة يدكِ، ورؤية من إن كان يخلّف أي تجعّدات، ألا وهو مؤشر مؤكد للنوعية السيئة.

السحاب مؤشر مهم

خطوات للتأكد من جودة الملابس قبل شرائها

MJ Trends

نميل عادةً إلى إفتحاص القماش والخيوط الناتئة، ولكنّنا نغفل تفصيلاً لا يخلو من الأهمية ألا وهو السحاب. في هذا الخصوص، تنبّهي ما إن كان السحاب مخاطاً بشكل خفّي تحت القمش، وهو مؤشر للجودة. أمّا إن كانت أطرافه القماشية ظاهرة بأكملها، فهو أكثر عرضة للتلف بسرعة.

على صعيد آخر، راقبي المادّة التي صُنع منها السجاب، فمن الأفضل أن يكون معدنياً أو بأسنان سميكة، عوضاً عن تلك البلاستيكة الرفيعة.

عرض الحاشية أيضاً

خطوات للتأكد من جودة الملابس قبل شرائها

Imgur

قومي بقلب القماش لرؤية الحافّة كما في الصورة أعلاه، المعروفة بالـHem أو الحاشية، وتأكّدي من أنها عريضة نسبياً.

لا تهملي التصبغات

خطوات للتأكد من جودة الملابس قبل شرائها

Deposit Photos

خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالقطع الجلدية، آخر ما تريدينه هو وجود تصبغات في مواضع الطيات؛ فتأكّدي من أنّ اللون موحّد في كافّة المواضع، وأنّه لا يخلّف أثراً عند لمسه.

فما الذي تنتظرينه؟ طبّقي هذه النصائح البسيطة ولكن المهمّة في رحلة تسوقكِ المقبلة!

إقرئي المزيد: جدول وحيل بسيطة للتمييز ما بين العسل الطبيعي والمغشوش!



إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟