جوانا.القاعي جوانا.القاعي 20-03-2018

تربية طفل مهذب وناجح حلم كل أم على الإطلاق وهي في سبيل ذلك تحاول باستمرار زرع البذور من قيم ومبادئ فيه، لتحصد ثمارها في ما بعد. ومما لا شك فيه أن تنمية الإبداع في طفلك من المخططات التي تحرصين على تنفيذها في صغره، اليك بعض الخطوات السهلة التي تجعلك تعززين فيه المواهب الإبداعية وتساعد طفلك يتفوق في كافة المجالات مع تقدمه في السنّ في ما يلي.

ias

علميه أسس التواصل الجيد

التواصل الجيد بين طفلك وبين المجتمع هو السر الأول لنجاحه والتواصل الجيد يشمل طريقة تحدثه مع الآخرين، الكتابة والإصغاء وهذه الخصائص تزرعينها في طفلك منذ سنّ صغيرة.

نمي فيه روح التعاون

نمّي في طفلك روح التعاون والمحبة ومساعدة الآخرين وكوني قدوة له في ذلك فالإنسان الناجح والذي يبلغ القمم هو الذي يبني علاقات متينة مع من حوله.

ركزي على قدراته الإبداعية واعملي على تنميتها

يساعد الإبداع طفلك على التعبير عن مخاوفه الباطنية وتفريها فضلًا أنه يعزز ثقته بنفسه وهذا ما يحتاجه طفلك ليكون ناجحًا في حياته. قومي بـ تنمية مهارات طفلك الإبداعية وستكشفين فيه قدرات هائلة لم تعرفي فيها من قبل.

كوني على اتصال دائم مع المدرسة

وأخيرًا، المدرسة هو العالم الأول الذي يدخل اليه الطفل بعد العائلة والتي يمضي فيها وقتًا قد يفوق وقته في المنزل، لذلك احرصي على التواصل مع المدرسة بصفة مستمرة وأن تلقي الضوء بنفسك على الخصائص الموجودة في طفلك والتي تحاولين تنميتها فيه بالإضافة طبعًا الى تنبيه المسؤولين عنه عن الأمور والخصال السيئة التي ظهرت لدى طفلك فجأة لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

إقرأي أيضًا: كيف أربّي طفلي لكي يكون مهذّبًا؟

الأمومة والطفل الحياة العائلية اساليب المعاملة الوالدية

مقالات ذات صلة

تابعينا على