كيف تصنعين ماء الورد بنفسك في المنزل؟

خطوات صنع ماء الورد في المنزل

يُعرف ماء الورد بفوائده الجمالية والصحية إلى جانب استخداماته الغريبةالتي سبق وتطرّقنا إليها في مقالاتنا. ولكن، هل تعلمين أنّك تستطيعين صنعه في المنزل بسهولة؟

في ما يلي، نقدّم أبرز الخطوات التي عليك اتباعها لصنع ماء الورد في المنزل؛ فلم لا تجربينها بنفسك؟

خطوات صنع ماء الورد في المنزل

للحصول على ماء الورد، أنت بحاجة أولاً إلى بتلات الورد، الماء المقطر، إناء كبير، مصفاة، أكواب قياس، وعاء مغلق (برطمان أو زجاجة رذاذ). والآن، إليك الخطوات:

  • أولاً، اختاري بتلات الورد الطازجة؛ من المهم التأكد من أنّ الورود عضوية، خالية من المواد الكيميائية ومبيدات الآفات. يمكنك أيضاً شراء بتلات الورد المجففة عند الضرورة. عند اختيار الورود، ننصحك بتلك الإنجليزية أو الفرنسية.
  • ثانياً، أزيلي البتلات من السيقان حتى تحصلي على نصف كوب من البتلات الطازجة (نصف كوب يُعد كافياً إذا كنت تستخدمين الورود المجففة). لمعلوماتك، كوب واحد من البتلات الطازجة يعادل حوالي 2 إلى 3 زهور كاملة. بمجرّد الحصول على الكمية المطلوبة، نظفي البتلات بماء الصنبور للتخلص من الأوساخ والحشرات.
  • ثالثاً، اغمري البتلات بما يكفي من الماء (حوالي الكوب ونصف الكوب).
  • رابعاً، ضعي القدر الذي يحتوي على الماء وبتلات الورد على نار هادئة. بمجرد أن يبدأ بالغليان، قومي بتغطيته وخففي الحرارة. ارتكيه لمدّة تتراوح ما بين 15 و30 دقيقة أو حتى تفقد البتلات لونها (يجب أن تكون وردية شاحبة). أطفئي النار وارتكي الغطاء مفتوحاً وانتظري حتى يبرد تماماً.
  • خامساً، يُمكنك استخدام مصفاة لفصل البتلات عن ماء الورد ثمّ تخلصي من البتلات.
  • سادساً، يُمكنك استخدام زجاجة السبراي أو البرطمان لحفظ ماء الورد. يُمكن الإحتفاظ بها في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر، وفي خزانة حمامك لمدة تصل إلى أسبوع.

والآن، إليك كيف تصنعين الآيس كريم الصحي لأطفالك!



سمات