خطوات ذكية لتسوّق صحي...

trolley
title

trolley

label
title

label

مع الكثير من الخيارات على الرفوف، هل تشعرين بالضياع في كل مرّة تقصدين فيها السوبر ماركت لشراء الأغراض التي تحتاجينها؟ إليك بعض النصائح التي ستساعدك على الجمع ما بين سرعة الاختيار والصحة أثناء التسوّق!

* لائحة المشتريات: ننصحك بالذهاب إلى السوبر ماركت بعد تناول الطعام (عند الشعور بالشبع) لكي لا ينتهي بك الأمر بشراء الأطعمة غير الصحية التي قد لا تحتاجينها، واصطحبي معك لائحة المشتريات الأساسية التي تلزمك.

* كيف تختارين مشترياتك؟ 4 خطوات أساسية لذلك! من المهم أن تقصدي الأقسام التالية لخيارات صحية: اقصدي في البداية قسم الألوان أي اختاري الفاكهة والخضار. بعدها، انتقلي إلى قسم المأكولات البحرية واللحوم الصحية. ومن ثمّ اختاري بعض منتجات الألبان اللذيذة والصحية، وفي النهاية اختاري ما تحتاجينه من البقوليات والحبوب. بهذه الطريقة ستكونين قد ملأت عربة التسوق بالمنتجات الصحية ما سيساعدك على عدم التفكير بالخيارات غير الصحية.

ما هي الأطعمة التي يطالب بها مطبخك؟

* دقّقي بالملصقات: لا تدعي الغلافات البراقة والجميلة للأطعمة تخدعك! البرهان الحقيقي لصحة المنتج هو على الملصق الذي يزوّدك بقائمة المكوّنات والفوائد الغذائية. انظري عن كثب إلى اللائحة وانتبهي إلى كمية الصوديوم، الألياف، والدهون في كل حصة وتأكّدي من أنّ كمية الألياف تتعدّى كمية السكر في الحصة الواحدة من رقائق الحبوب الكاملة والخبز.

* التوفير الذكي: لا تندفعي إلى شراء المنتجات فقط لأنّها معروضة تحت عنوان "تنزيلات". خزّني فقط الأطعمة الصحية التي ستستخدمينها كالحبوب الكاملة، الفاصوليا، الزيوت النباتية الصحية، والفواكه المجمدة والخضروات ولكن ابتعدي عن إغراءات التنزيلات على الحلويات والسكاكر.

9 نصائح للتخفيف من استهلاك السكريات

لا تفضّلي محفظتك على صحتك، فباتّباع نصائحنا يمكنك الجمع بين الاثنين على حد سواء!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟