shoug shoug 29-01-2021

تغير ابنتك من كونها طفلة إلى امرأة شيء جميل وصعب في نفس الوقت، جميل عندما تبدأ بالتصرف بمسؤولية ولكن صعب عندما ترينها تعاني من مظهرها الخارجي. يبدأ سن البلوغ لدى الفتاة من عمر 12- 16 سنة إلا في حالات البلوغ المبكر قد تكون بعمر 8- 9سنوات. أغلب الفتيات يمرون خلال نفس الصعوبات من مشاعر متخبطة، مشاكل البشرة، الوزن والشعر وغيره من علامات.

ias

كم تمنيت أن تكون المرحلة أسرع وألطف؟ هل تساءلت ان كان هناك طريقة تجعل ابتك تشعر بشعور أفضل؟ بحثنا لك عن أنسب الطرق لمساعدة الفتيات في التعامل مع البلوغ بشكل أبسط.

  • التشقير الطبيعي باستخدام الليمون على الشعر غير المرغوب في حال كان لون الشعرة داكناً، لكون الشعر أكثر ما يفقد الفتاة ثقتها وإحساسها بالأنوثة وممكن استخدام أساليب أخرى بعد استشارة طبيب جلدية.
  • ممارسة الرياضة وتناول أطعمة صحية وشرب الماء، الاهتمام داخلياً للمحافظة على الوزن كون هذه الفترة تغلب عليها السمنة أو فقدان الشهية، كما الطعام السليم ومقدار السوائل الكافية يساهم بمرونة الجلد الذي قد يعاني من التشققات وغيره. أي عليك تحضير سفرة طعام متوازنة وتوفير وجبات خفيفة مغذية.
  • استخدام منتجات عناية بالبشرة والجسم بناء على نوعية البشرة. الوجه والجسم يحتاج لعناية دورية بحكم التغيرات السريعة للبشرة من تمدد أو دهون وغيره من التفاعلات الهرمونية.
  • ارتداءالملابس الملائمة لتشعر بارتياح مع التغيرات الانثوية، كالملابس الداخلية الملائمة والابتعاد عن الملابس الضيقة الملفتة.
  • أخذالقسط الكافي من النوم وتحديد فترات للقيلولة لشحن الطاقة وتعزيز النمو.

متى تُزيلين حاجبيّ ابنتك؟

الأمومة والطفل المراهقة سن المراهقة مشاكل سن المراهقة

مقالات ذات صلة

تابعينا على