خطوات بسيطة لصبغة الدانتيلا في المنزل!

هكذا تصبغين شعركِ بالأومبري في المنزل!

لا شكّ أنّكِ رأيتِ أو سمعتِ عن موضة الـOmbre للشعر، المعروفة بـ"صبغة الدانتيلا"، والتي إكتسحت عالم الجمال والمشاهير لتعتمدها أبرز النجمات وعارضات الأزياء حول العالم... فماذا لو قلنا لكِ إنّكِ تستطيعين تحقيق الإطلالة نفسها من منزلك؟! فكرة ممتازة، أليس كذلك؟ كلّ ما عليكِ فعله هو إتباع الخطوات التالية:

* أوّلاً إحرصي على إختيار تدرّج اللون الذي يليق بشعركِ، فإن كان لون شعركِ الأساسي داكناً كالأسود أو البنيّ الغامق، إلجأي إلى الألوان الدافئة مثل البنيّ الفاتح، النحاسي، العسلي أو حتّى الأحمر، أمّا إن كان لون شعركِ فائحاً كالكستنائي، فلديكِ حريّة الإختيار من مختلف تدرّجات اللون الأشقر كما العسلي.

للمزيد: نصائح مهمة لاختيار صبغة الشعر!

* لا تغسلي شعركِ لمدّة يومين وذلك لأنّ الإفرازات الدهنيّة لفروة الرأس تساعد على الحماية من تلف الشعر الناجم عن الصبغة.

* إرتدي قطعة قديمة من الثياب لا تمانعين تلفها، وإبدأي بتمشيط شعركِ جيّداً من مختلف الزوايا حتّى يصبح مسرّحاً بالكامل.

* حضّري حوالي 15 قطعة من أوراق الألومنيوم وقومي بقصّها بأحجام مختلفة، علماً بأنّكِ ستقومين بطيّها إلى النصف لتطبيقها على أطراف الشعر.

* قسّمي شعرك إلى 4 أجزاء متساوية ما عدا الغرّة وقومي بربطها. على تقسيم الشعر أن يعطيك النتيجة التالية: ربطة بمستوى الأذن اليمنى، ربطة بمستوى الأذن اليسرى، ربطة خلفيّة منخفضة وربطة أماميّة في أعلى الرأس.

* حان الوقت لمزج الصبغة، فإتبعي التعليمات الخاصّة بكلّ ماركة، والتي إجمالاً ما تكون على ورقة الأرشادات داخل أو على العلبة.

* إستعيني بمنشفة قديمة أو بكيس بلاستيكي عازل للفّه حول رقبتكِ وكتفيكِ، ثمّ إبدئي بتجزئة كلّ من الأقسام الأربعة على حدة لحوالي 3 أجزاء صغيرة.

* بواسطة مشط رفيع، قومي بتنفيش كلّ جزء صغير على حدة وذلك من الأطراف صعوداً كي تحصلي لاحقاً على الأثر المتداخل للدانتيلا ولتفادي ظهور خطّ فاصل مستقيم بين اللون الداكن والفاتح في خصلات شعركِ.

* طبّقي الصبغة على أطراف الشعر بإرتفاعات متقاربة على ألّا تتخطى الصبغة حدود أذنيكِ العلويّة، ولكن إحرصي على ألّا تجعليها متساوية تماماً لتفادي الأثر المحدّد. بعدها لفّي كلّ خصلة بواسطة أوراق الألومينيوم التي قصصتها مسبقاً.

* إنتظري المدّة المحدّدة على عبوة الصبغة، ثّم أزيلي أوراق الألومنيوم. من المفضّل أن تقومي مسبقاً بإختبار اللون على خصلة شعر صغيرة قبل القيام بشعركِ بالكامل لتحديد الوقت اللازم للحصول على درجة اللون المنشودة. إنتبهي في هذا السياق من تركه لوقت طويل لأنّكِ ستحصلين على درجة لون أفتح بكثير مما تتمنّين. بعد إزالة أوراق الألومنيوم والتأكّد من جهوز مختلف خصلات الشعر، إغسلي شعركِ جيّداً بالماء الفاتر حتّى تصبح المياه صافية، ثمّ إستحميّ بالشامبو، سرّحي شعركِ، وإستمتعي بالأثر الجذاب لصبغة الدانتيلا!

للمزيد: خطوات سهلة لصبغ الشعر في المنزل!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟